Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بدء عزاء صفوت الشريف بالتجمع الأول.. ومنع الصحفيين من التغطية

سياسة 20210117003532580
صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق

حاتم أحمد - عدسة: حسام عيد - وئام مصطفى

بدأ منذ قليل، عزاء صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق، بمنزل أسرته في منطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، وسط تواجد لأسرته في استقبال المعزين.

وقررت أسرة صفوت الشريف منع دخول الصحفيين لتغطية العزاء المقام في منزلهم بالتجمع، وذلك من خلال منع أمن الكمباوند للصحفين من الدخول والمشاركة في العزاء.

وتوفي صفوت الشريف في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي، وشُيع جثمانه بعد صلاة العصر من نفس اليوم من مسجد حسن الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس، للاتجاه إلى مقابر العائلة بمدافن منطقة مصر الجديدة.




وشارك في تشييع جنازة صفوت الشريف، كل من زكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية الأسبق، جمال مبارك نجل الرئيس الراحل، الفنانة إلهام شاهين، المستشار شيرين فهمي قاضي محاكمات جماعة الإخوان الإرهابية، ورجل الأعمال أحمد عز، وذلك بمسجد حسن الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس.

وأقيمت صلاة الجنازة على روح صفوت الشريف، بساحة مسجد حسن الشربتلي بمنطقة التجمع، وذلك وسط إجراءات احترازية من الحضور وارتداء الكمامات الطبية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وانهار كل من حفيد وحفيدة الراحل صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق في البكاء، خلال مراسم دفن جدهما بمقابر العائلة بمنطقة مصر الجديدة.

وكانت هناك أنباء خلال الفترة الأخيرة تفيد بإصابة صفوت الشريف بفيروس كورونا المستجد، وخضوعه للعزل في أحد المستشفيات، قبل أن ينفي حفيد صفوت الشريف هذه الأنباء.

يذكر أن صفوت الشريف من مواليد 19 ديسمبر 1933، حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وهو سياسي مخضرم وأحد ضباط المخابرات العامة في فترة الستينيات من القرن الماضي.

وكان "الشريف" عضوًا مؤسسًا بالحزب الوطني، وتقلد عددا من المناصب داخل الحزب، أبرزها الأمين العام لمدة قاربت الـ10 سنوات، وتقلد منصب وزير الإعلام، ورئيس مجلس الشورى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements