Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شعبة المستوردين: أسعار السلع وحركة التجارة لن تتأثر بقرارات غلق المحلات مبكرًا

اقتصاد الغرف التجارية
الغرف التجارية

نادر سلامة

أكد متي بشاي، رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين، أن مواعيد الغلق الجديدة التي حددتها الحكومة لن تؤثر على أسعار السلع والمنتجات بالأسواق، لا سيما أنها تقترب من المواعيد التي حددتها وزارة التنمية المحلية سابقًا. 


وقرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوعين، غلق لكل المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح، وما يماثلها من 9 مساءً، كما قرر رئيس الوزراء حظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات في أية منشآت. 

وأكد "بشاي"، أن قرارات الغلق صائبه، ونؤيد قرارات الحكومة في هذا الشأن، خاصة مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا الفترة الأخيرة.

وأشار "رئيس اللجنة"، إلى أن تنفيذ إغلاق المحال والمولات التجارية والكافيهات فى الساعة التاسعة مساءً لن يكون سببا فى حدوث أي مشكلات خاصة أن المواطنين اعتادوا على شراء متطلباتهم مبكرًا. 

ولفت إلى أن قرار الغلق له مميزات اقتصادية أبرزها ترشيد استهلاك الكهرباء والخدمات للتجار وهو ما يوفر لهم عناصر تكلفة التشغيل مع تخفيض ساعات العمل.

وطالب "رئيس لجنة التجارة الداخلية" التجار في المناطق الشعبية بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وضوابط الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا حفاظا على البلاد والمواطنين، كما طالب أيضًا المواطنين بالتباعد والالتزام بارتداء الكمامة حتى لا تضر الحكومة لغلق كلي.

وأوضح "بشاي"، أن الأسواق تشهد وفرة في المعروض خلال رمضان، بسبب زيادة مخزون السلع، ولا يوجد أي نقص أو أزمة في أي منتجات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements