رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على شروط التسجيل في سجل مكاتب الشركات الأجنبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تقدم الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات  خدمة القيد في سجل مكاتب الشركات الأجنبية  بشرط أن يكون للشركة الأجنبية وكيل مصري وسوف نتعرف على المستندات المطلوبة خلال السطور التالية:


1- استيفاء نموذج القيد في سجل مكاتب الشركات الأجنبية.
 
2- خطاب رسمي من الشركة الأجنبية الراغبة في فتح المكتب موثق 
 من الغرفة التجارية ومصدق عليه من القنصلية موضحا به ما يلي  
طبيعة النشاط والنطاق الجغرافي واسم المدير المعين لإدارة المكتب وجنسيته.

3- صورة من سن 14 وكلاء سارية للوكيل المصري. 

4- صورة إثبات الشخصية للمدير المصري أو جواز سفر في حالة  المدير الأجنبي أو العاملين الأجانب. 

وتقوم الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات - إحدى الجهات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة من أحد أجهزة الدولة كجهاز خدمي وتنفيذي يختص بالرقابة النوعية على الصادرات والواردات من الصناعية وغير الصناعية، وإصدار شهادات المنشأ والتسجيلات التجارية.

وتقدم  الهيئة العديد من الخدمات وعدد من التسهيلات للتيسير على المصدرين والعمل على حل أي تحديات أومعوقات تواجه الموردين والمصدرين.

وتقوم الهيئة بكافة الأنشطة الخاصة بفحص جميع السلع المستوردة الخاضعة لأحكام قوانين الإشعاعات المؤينة والوقاية من مخاطرها والزراعة والاستيراد والتصدير المشار إليها، وبالنسبة لما يستورد من هذه السلع بنظام السماح المؤقت يقتصر الفحص على اجتياز الاختبارات الميكروبيولوجية والآفات المحجرية والحشرية.

 كما تقوم الهيئة بفحص السلع الصناعية المصدرة بناء على 
رغبة العميل وطبقا للقرارات الوزارية أو المواصفات القياسية أو شروط التعاقد مع مراعاة اشتراطات السلامة والجودة طبقا للمرجعية المطلوبة.

كما تقوم الهيئة فحص السلع التي يطلب أصحاب الشأن فحصا اختياريا.
وفحص (المذيبات – الجلود- الرخام - المعسل).

كما يتم إصدار شهادات الفحص المسبق قبل الشحن للصادرات المصرية وشهادات المطابقة للسلع والمنتجات الصناعية المصدرة للخارج في إطار الاتفاقيات الموقعة في مجال الاعتراف المتبادل بين مصر وعدد من الدول.
الجريدة الرسمية