Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالتفاصيل.. احتياطي الفاكهة والخضراوات والدواجن مع اقتراب رمضان | فيديو

اقتصاد استعدادت السوق لاستقبال شهر رمضان
استعدادت السوق لاستقبال شهر رمضان

هبة الله سيد

أكد حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة التجارة، أن مصر لديها مخزون كاف من كافة المنتجات الزراعية من الفاكهة والخضروات قبل شهر رمضان المبارك، قائلا: "عندنا المنتجات متاحة بكميات كبيرة وهذا أدى إلى انخفاض الأسعار".


وأضاف نجيب خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية ten، أن هناك المزيد من المنتجات الزراعية بأسعار منخفضة منذ بداية فيروس كورونا العام الماضي، فضلا عن توافر السلع الاستراتيجية مثل الطماطم والبصل أيضا بكميات كبيرة وفي متناول كافة فئات المجتمع، متابعا: "يا ريت كل مواطن يأخذ احتياجاته اليومية فقط من السلع والسلع متوافرة فلا حاجة للتزاحم وشراء كميات كبيرة بلا فائدة".


كما أشار نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة في غرفة التجارة، إلى وجود زيادة في المعروض كافة المنتجات، مع ضخ كميات كبيرة من الفاكهة والخضراوات بأسعار مُخفضة سواء في المنافذ التابعة للدولة أو المنافذ الخاصة التي تقدم الخصومات قبل شهر رمضان المبارك.

من جانبه قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن نسبة الاكتفاء الذاتي من الدواجن وصلت إلى 97%.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "mbc مصر": "الدفع بـ100 ألف دجاجة يوميا في رمضان و50 طن لحوم"، مؤكدًا أن سعر كيلو الدواجن بـ30 جنيها". 

وتابع: "أقول للمواطنين كل السلع متوفرة فلا داعي للتخزين لتجنب زيادة نسبة الفاقد".

وأكمل: "هناك زراعة تعاقدية مع وزارة الزراعة للحصول على المحاصيل من الفلاحين بأسعار عادلة، والقضاء على السلاسل الوسيطة التي تتسبب في ارتفاع الأسعار".

انخفاض أسعار السلع

وأكد أن أسعار السلع الأساسية في رمضان 2021 أقل من 2020، موضحًا أنه لن يكون هناك تحريك في أسعار أي سلع.

وتابع: "بنستورد فول من إنجلترا وأستراليا والكيلو بنطرحه بـ12.5 جنيه وبنشتريه من الفلاح بـ10 جنيه". 

وفي سياق متصل، قال الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية إن افتتاح المعرض أهلا رمضان قد شهد حضورا وزاريا رفيع المستوى حيث افتتحه المهندس مصطفي مدبولي دولة رئيس الوزراء  وحضر الافتتاح وزراء التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية والمالية والبترول والطاقة والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements