رئيس التحرير
عصام كامل

العسقلاني: العروض الوهميه تضعف الإقبال على البلاك فرايدى

الجمعة البيضاء
الجمعة البيضاء
ينتظر ملايين المصريين موعد النهائى الأفريقي بين قطبى الكرة المصرية؛ الأهلى والزمالك المقرر أن تقام فى التاسعة غدا الجمعة الموافق 27 من شهر نوفمبر الجارى، على استاد برج العرب بالإسكندرية.



وأكد اقتصاديون ان النهائى الأفريقي  لن  يؤثر على عروض الجمعة البيضاء والبلاك فرايدي. 

وتشهد «الجمعة البيضاء» و«البلاك فرايدي».. تفاعل عدد كبير من المصريين مع عروض على ملايين المنتجات المملوكة لآلاف العلامات التجارية المحلية والعالمية التي تقدمها الشركات العارضة سواء على منصة «سوق دوت كوم» أو «جوميا» الإلكترونيتين، أو حتى المولات والسلاسل التجارية .


والسؤال الذى يطرح نفسة كيف يتم المفاضلة بين العرض الحقيقي والعرض المزيف، وهل الانتشار الواسع للعروض الوهمية يعيد تسليط الضوء على حاجة سوق التجارة الإلكترونية إلى قانون لانتشالها من الفوضى.

وتوقع محمود العسقلانى، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء ضعف الاقبال من قبل المشتريين حاليا على العروض المقدمة من التجار فى المحلات التجارية بسبب العروض الوهمية التى تم تحرير لها محاضر من قبل جهاز حماية المستهلك مؤخرا .

وتوعد جهاز حماية المستهلك الشركات المضللة أو التي تعلن عن عروض وهمية بغرامة تبدأ من 30 ألفا وتصل إلى 2 مليون جنيه وتم تحرير عدد كبير من المحاضر خلال الأيام الماضية في ظل انتشار هذه العروض الوهمية خلال هذا الموسم.







الجريدة الرسمية