رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية" تدشن موقعها الجديد على الإنترنت

شريف سامى رئيس مجلس
شريف سامى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

دشنت الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الأحد، موقعها الجديد على شبكة الإنترنت، والذي شهد تطويرًا كبيرًا من حيث الشكل والمضمون.

وتضمن الموقع الإلكترونى الجديد لـ"الرقابة المالية" عدد من الأضافات الجديدة والتي يأتى في مقدمتها شريط إخبارى مصور بأهم الأحداث والفاعليات التي شراكت فيها "الهيئة" خلال الفترة الماضية، وكذلك عرض قسم خاص بأخر الأخبار المتعلقة بأنشطة "الرقابة المالية".


وتضمن الموقع الجديد جميع القوانين المنظمة لعمل الهيئة، وكذلك القوانين المنظمة لأنشطة الخاضعة لها، وعلى رأسها قانون سوق المال رقم التأمين، التمويل العقاري والتأجير التمويلي، والتمويل متناهى الصغر، وكذلك محاضر مجلس إدارة "الهيئة" والتعديلات المقترحة للتشريعات ومناقشتها خلال الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن المستشار خالد خالد النشار نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قد كشف في تصريحات سابقة نشرتها "فيتو" يناير الماضى، اعتزام "الهيئة" تدشين موقع إلكترونى جديد خلال الفترة القليلة المقبلة. 

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للرقابة المالية جهة رقابية مستقلة وفقا للدستور، وتختص بالرقابة والإشراف على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية بما في ذلك أسواق رأس المال، وأنشطة التأمين وصناديق التأمين والمعاشات الخاصة، والتمويل العقاري، والتأجير التمويلي، والتخصيم، وذلك بهدف تحقيق سلامة واستقرار تلك الأسواق والأدوات وتنظيم الأنشطة وتنميتها وتعظيم قدرتها التنافسية على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتعمل على الحد من مخاطر عدم التنسيق ومعالجة المشاكل التي تنتج عن اختلاف الطرق أو الأساليب الرقابية.
الجريدة الرسمية