رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الاستثمار العقاري": ارتفاع الاحتياطي النقدي يعكس صلابة الاقتصاد المصري

ارشيفية
ارشيفية
أشاد  المهندس محمد البستانى نائب رئيس شعبة الاستثمار العقاري  بالاتحاد العام للغرف التجارية بكفاءة البنك المركزي في إدارة السياسة النقدية مؤكدا  أن ارتفاع الاحتياطى النقدي يعكس قدرة الاقتصاد المصرى خلال الفترة الحالية علي مواجهة الأزمات التي ضربت العالم وآخرها جائحة كورونا. 



وأضاف البستانى أن  الرسالة تعكس نجاح  القيادة السياسية في تنفيذ برنامج  الإصلاح الاقتصادي  الذي أنقذ الاقتصاد المصرى وعزز  ثقة المستثمرين في الداخل والخارج ما أظهر قدرة القيادة السياسية علي العبور بمصر إلي بر الأمان رغم الطروف العصيبة التي يعيشها العالم كله.  

وأوضح أن سوق العقارات سينتعش خلال العام الحالى حيث أن السوق العقارى يتميز بالعديد من المقومات التى جعلته يتصدر الاقتصاد المصرى مما ساعد كثير فى التنمية من خلال المشروعات التى تنفذها الدولة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة وما تم من إنجاز لهذا المشروع العملاق .


وكان أعلن البنك المركزى المصرى أن احتياطي النقد الأجنبى ارتفع ليسجل 40.062 مليار دولار بنهاية 2020 مقابل 39.2 مليار دولار في نوفمبر السابق له، بزيادة قدرها 840 مليون دولار وتسلمت مصر الشهر الماضي الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 1.6 مليار دولار.

وعلى جانب آخر، ترأس الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أول اجتماع للجنة المُشكلة برئاسته وعضوية عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية.

ونقل الدكتور عاصم الجزار، فى بداية الاجتماع، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بأن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ستشمل تطوير الريف المصرى بالكامل (جميع القرى والتوابع) على مستوى الجمهورية، وأن أعمال تطوير نحو 1500 قرية بـ50 مركزاً، بالمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ما هى إلا البداية لتطوير كامل الريف المصرى.

وأكد وزير الإسكان، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، هى من أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، ويتم متابعتها بشكل مباشر من القيادة السياسية، ورئاسة مجلس الوزراء، من أجل إتاحة الخدمات المختلفة، وتوفير حياة كريمة لنحو 55 مليون مواطن مصرى، يقطنون بالمناطق الريفية بوجه عام.

وشدد الوزير على ضرورة العمل بأقصى سرعة ممكنة فى تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من أجل توفير حياة كريمة لأهالينا بتلك القرى، والمتابعة اليومية للأعمال بهذا المشروع القومى الهام، والعمل على تذليل العقبات، وحل جميع المشكلات التي تواجه التنفيذ.

وكلف وزير الإسكان بتشكيل فريق عمل مركزى لوضع قواعد البيانات ونظام معلومات جغرافية لكل مركز، وتشكيل فرق عمل لكل مجموعة من المراكز، وعقد لقاءات دورية مع مجموعات العمل، من أجل المتابعة المباشرة لتنفيذ الأعمال بالمشروع، مع توثيق كل خطوات العمل بالصور والمستندات.
Advertisements
الجريدة الرسمية