Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الإسكان تضخ استثمارات بـ3.5 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات غرب أسيوط

اقتصاد وزير الإسكان
د. عاصم الجزار وزير الإسكان

محمود يونس

ضخت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة استثمارات تصل لـ 3.5 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات مدينة "ناصر" غرب أسيوط.

وأكد المهندس ياسر عبد الله رئيس جهاز المدينة، أن الاستثمارات تم ضخها لتنفيذ مشروعات سكنية وبنية تحتية "طرق وشبكات مياه وصرف صحي" بالمدينة، لافتا إلى أن المدينة على مساحة 6 آلاف فدان، ومساحة المرحلة الأولى 1600 فدان.

ووافقت الوزارة على تخصيص 9 قطع أراضي استثمارية بأنشطة عمرانية وتعليمي وتجاري إداري بمدينة ناصر "غرب أسيوط"، وفقا لآلية التخصيص الفوري وإجمالي مساحة قطع الأراضي تصل إلى نحو 280 فدانا بقيمة تصل إلى 2.2 مليار جنيه، وسعر المتر تراوح ما بين 1600 – 1800 جنيه.

وقطع الأراضي المخصصة ضمت أرض شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير وتصل مساحتها لـ105 أفدنة، وشركة البدري للاستثمار بمساحة 11.8 فدان بنشاط عمراني، وشركة بورتو جروب بمساحة 78 فدانا والقاهرة للاستثمار بمساحة 14.3 ألف متر بنشاط مدرسة، وقطع أراضي أخرى تجارية إدارية بمساحات ما بين 500 – 1000 متر.

كما طرحت الشهر الماضي أرضا بمساحة 17 فدانا بنشاط عمراني متكامل بسعر 960 جنيها للمتر بقيمة 68.5 مليون جنيه.

وكان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد وافق على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًاعلى المستثمرين، ودعما للاستثمار بالمدن الجديدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements