Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اتحاد الصناعات يعد استبيانا لمعرفة أفضل إجراءات احترازية بالقطاع الخاص

اقتصاد اتحاد الصناعات
اتحاد الصناعات

آيات الموافى

أعدت وحدة العمل باتحاد الصناعات المصرية استبيانا للتعرف على أفضل الممارسات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها منشآت القطاع الخاص للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) واستمرار العملية الإنتاجية وتقديم الخدمات المختلفة مع الحفاظ على صحة وسلامة العمال.

 ويستهدف الاستبيان  الذي حصلت "فيتو" على نسخة منه، التعرف على مقترحات منشآت القطاع الخاص  فى الإجراءات التى تساعد على التعايش مع جائحة كورونا والتى يمكن أن تدعمنا بها.



  ويهدف الاستبيان التمهيد لوضع آليات وضمانات التوفيق بين استمرار العمل والحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمترددين على المنشآت من خلال تبني حزمة من الإجراءات الاحترازية بشأن الوقاية والتعايش مع جائحة كورونا. 

  واتخذ اتحاد الصناعات فى وقت سابق إجراءات لخدمة المنشآت الصناعية بشأن كورونا تتمثل  فى تخصيص خط ساخن بوزارة الصحة  للمنشآت الصناعية، خط برقم 15530.

 حيث استهدف الخط الرد على كافة تساؤلات المنشآت الصناعية بشأن فيروس كورونا المستجد سواء فى حال ظهور حالات بالمصانع، وطرق التعامل في هذه الحالة، وللتعرف على طرق التعقيم الصحيحة فضلا عن أية استفسارات أو شكاوى للمنشآت بخصوص الإجراءات المطلوبة من المنشآت، وقد تم تفعيل الخط الجديد بالفعل، وكذلك تم إخطار جميع الغرف الصناعية للتعميم على المنشآت الأعضاء .

 وأتت هذه الخطوة في إطار تحركات اتحاد الصناعات المصرية المستمرة لرعاية المنشآت الصناعية في هذه المرحلة حتى تتمكن من العمل بشكل طبيعي، واتساقا مع مجهودات الدولة وكافة الجهات الصناعية وقطاع الأعمال والمنظومة الاقتصادية للتصدي للآثار السلبية من انتشار الفيروس العالمي كورونا – كوفد 19.

وسبق، وأن أطلق  الاتحاد من قبل  الخط الساخن 15413 بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للإبلاغ عن مشاكل توفير مستلزمات الإنتاج ، وتلقي طلبات الدعم الفني لحجز الاجتماعات عن بعد وكذلك تلقي طلبات للدعم الفني للبرامج والخدمات الرقمية، بالاضافة إلى الإبلاغ عن ظهور حالات مصابة بالفيروس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements