رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الشباب الرياضة يصطحب نظيره الروسي في جولة سياحية بمجمع الأديان

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة مع نظيره الروسي
اصطحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اليوم الأحد، أوليج ماتيتسين وزير الشباب والرياضة الروسي في جولة سياحية بمجمع الأديان ضمت زيارة الكنيسة المعلقة، وجامع عمرو بن العاص، و كنيسة أبي سرجة.



جاء ذلك ضمن زيارة وزير الشباب والرياضة الروسي للقاهرة ، وعقب الانتهاء من مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين المصرية الروسية في المجال الرياضي تعزيزاً للتعاون المثمر بين البلدين.


وحرص الدكتور أشرف صبحي على قيام الوزارة بتنظيم جولة سياحية للوزير الروسي والوفد المرافق له في إطار  تعريفهم بالحضارة المصرية العريقة وأبرز المقاصد السياحية والأثرية التي تمتاز بها مصر.


وأعرب وزير الشباب والرياضة الروسي ومرافقوه عن سعادتهم البالغة بالتواجد بالقاهرة، وزيارة مجمع الأديان وما تمثله من فرصة رائعة للتعرف على جانب من الحضارة المصرية العريقة بتلك المنطقة التاريخية. 


وقدم وزير الرياضة الروسي الشكر والتقدير إلى الدكتور أشرف صبحي لحرصه على التوسع في أطر التعاون المشترك مع وزارة الرياضة الروسية، وحسن الاستضافة والاستقبال للوفد الروسي بالقاهرة وهو ما يعكس عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.


ووقع أشرف صبحي بروتوكول تعاون مشترك مع أوليج ماتيتسين وزير الشباب والرياضة الروسي الذي يزور القاهرة الفترة الحالية برفقة مجموعة من قيادات وزارته، وذلك بحضور السفير جورجيو بورسينكو سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة. 


وزير الرياضة يوقع بروتوكول تعاون مع روسيا


وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن توقيع مذكرة التفاهم يعد ركيزة تنطلق منه خلال الفترة المقبلة العديد من المشروعات ومجالات التعاون المشترك في المجالات الرياضية والشبابية بين البلدين. 


وقال وزير الشباب والرياضة: "لاشك أن اجتماعنا اليوم يمثل واحداً من الحلقات المترابطة والهامة التي جسدت على مدار سنوات عديدة مضت ولاتزال هذا التعاون الوثيق بين الدولتين الشقيقتين مصر وروسيا في شتي المجالات.


وتعمل الحكومة المصرية في هذا الشأن في إطار من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالعمل على تعميق وترسيخ أواصر التعاون مع الأشقاء في روسيا الأمر الذي انعكس خلال الفترات الماضية على تنوع البرامج والأنشطة والمشروعات المشتركة". 


وأكد وزير الرياضة أن المنظومة الرياضية المصرية أصبحت تتمتع بالأمير عالمياً سواءً على مستوى إحراز المنتخبات المصرية في مختلف اللعبات العديد من المراكز والميداليات، وكذلك على مستوى استضافة مختلف الأحداث والبطولات الرياضية من خلال ما تتمتع به من بنية رياضية متميزة وما تمتلكه من كوادر بشرية فنية وإدارية وتنظيمية، فأصبحت بذلك واحدة من أهم الوجهات التي يقصدها المجتمع الدولى لإقامة وتنظيم مختلف الأحداث والبطولات والمنافسات القارية والعالمية في جميع اللعبات الرياضية.
الجريدة الرسمية