رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يهنئ الأهلي ببرونزية كأس العالم للأندية

وزير الرياضة في المران
وزير الرياضة في المران الختامي للأهلي قبل السفر إلى قطر

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهنئة للنادي الأهلي لفوزه بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية والمقامة بقطر خلال الفترة الحالية.



وأشار صبحي إلى أن النادي الأهلي استحق الفوز اليوم على فريق بالميراس البرازيلي نظرا لأداء اللاعبين المشرف وحرصهم على إسعاد جماهيرهم بهذا الإنجاز الكبير المستحق.

ووجه صحبي التهنئة لمجلس إدارة النادي الأهلي وجهازه الفني والإداري وجميع اللاعبين وجماهير النادي بهذا الإنجاز الكبير الذي يضاف إلى سجل بطولات كرة القدم المصرية.

وقدم الأهلي مستويات جيدة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث فاز على الدحيل القطري في ربع النهائي بهدف نظيف، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، ليلتقي بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل قبل الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت للأحمر بفضل تألق محمد الشناوي حارس المرمى.

سجل للأهلي بدر بانون ومحمد هاني وجونيور أجايي، بينما أهدر عمرو السولية ومروان محسن. 

توج النادي الأهلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على منافسه بالميراس البرازيلي 3/2 بركلات الجزاء الترجيحية، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة التعليمية بمدينة الريان القطرية في مباراة تحديد المركز الثالث لمونديال الأندية. 

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص على التواجد في مران الأهلي الختامي بالقاهرة قبل السفر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية، وحفز اللاعبين على ضرورة تقديم أداء مشرف يليق بالكرة المصرية ومحاولة الوصول لمنصة التتويج مجددا بعدما سبق وحقق الفريق الميدالية البرونزية لمونديال 2006 باليابان.

الجريدة الرسمية