رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرياضة يحسم مصير مسابقات الناشئين والبراعم.. تعرف على التفاصيل

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه لا نية مطلقا لإلغاء مسابقات الناشئين والبراعم الموسم الجاري 2020-2021 بعد خطاب اتحاد الكرة للوزارة مؤخرا بحسم الأمر. 


وأضاف وزير الشباب والرياضة في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن الوزارة لن تلغي مسابقات الناشئين والبراعم، حيث يتم دراسة آلية استكمال جميع المسابقات حاليا.

وشدد وزير الرياضة على أن القرار سيراعي استكمال المسابقات مع الحفاظ على صحة اللاعبين والمدربين. 

وكانت مصادر كشفت أن الوزارة استقرت على استئناف المسابقات التي تنظم علي مستوى الفروع وذلك بعد إيقافها لمدة شهر واحد " فبراير المقبل" والعودة لاستئناف المباريات شهر مارس المقبل حفاظا علي اللاعبين ومصلحة الأندية واللاعبين والكرة المصرية بصفة عامة.

وشددت المصادر على أن القرار جاء بسبب وجود عدد كبير من العاملين في الوسط الرياضي حيث إن الإلغاء بشكل كامل سيتسبب في قطع مرتبات العديد من العاملين وهو ما رفضته الوزارة لذلك استقرت الوزارة على إيقاف البطولات للناشئين والبراعم لمدة شهر واحد فقط والعودة من بداية شهر مارس المقبل. 

وكانت "فيتو" انفردت بخبر مخاطبة اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، وزارة الشباب والرياضة لإحاطة مسؤولي الوزارة بموقف مسابقات الناشئين بشكل كامل لاتخاذ القرار المناسب بعيدا عن حملات الهجوم على الاتحاد بسبب قرار قصر المسابقات على دور واحد فقط.

وأصدر المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية قرارا باقتصار مسابقات الفروع على دور واحد وإقامة مسابقتي دوري الجمهورية للناشئين 2003 و2006 بنظام الدورين، والاكتفاء بدور واحد لمسابقتي الجمهورية 2001 و99، بسبب عدم وجود مسحات في كل مسابقات الناشئين وهي الأعداد الأكبر التي تصل إلى أكثر من 50 ألف لاعب وميزانية الاتحاد لا تستطيع تحمل تلك التكاليف الضخمة وكذلك الأندية.

وكان اتحاد الكرة أوقف مسابقات القطاعات وألغى النظام الذي كان تم إقراره قبل بداية الموسم بفصل بطولات الجمهورية عن فرق الدوري الممتاز رغم إقامة التصفيات النهائية. 

وعلى الرغم من اجتماع اللجنة الثلاثية مع رؤساء قطاعات الناشئين لأندية الدوري الممتاز بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم وإحاطتهم بالموقف كاملا إلا أن بعض رؤساء قطاعات الناشئين خرجوا بعد ذلك بتصريحات تعلن عدم رضائهم عن القرارات الصادرة. 

ومن المقرر أن تحسم وزارة الشباب والرياضة الموقف كاملا خلال الساعات القادمة واتخاذ القرار الذي فيه مصلحة الأندية واللاعبين والكرة المصرية بصفة عامة.
الجريدة الرسمية