رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة في زيارة مفاجئة لمركزي شباب سراي وحدائق القبة

زيارة مفاجئة من وزير
زيارة مفاجئة من وزير الشباب والرياضة
أجرى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، زيارة مفاجئة لمركز شباب سراي القبة ومركز شباب حدائق القبة، لمتابعة أعمال التطوير والعمل على تذليل كافة العقبات ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من سير انتظام العمل.


سر زيارة وزير الشباب والرياضة

ووجه وزير الشباب والرياضة بتذليل كافة العقبات التي تقف أمام الأعمال الإنشائية لمركز شباب سراي القبة ومركز شباب حدائق القبة ، كما وجه الوزير بتكثيف كافة الأنشطة المختلفة المقدمة لشباب مصر.



وفي سياق ذلك، أكد وزير الشباب والرياضة علي المتابعة الميدانية المستمرة للتأكد من انتظام سير العمل وتنفيذ الإجراءات الاحترازية وانضباط العاملين ومتابعة بعض اعمال الصيانة والانشاءات والتطويرية بكافة مراكز الشباب.

خطة وزارة الشباب والرياضة

وأشار وزير الشباب والرياضة خطة الوزارة تتركز في الفترة الحالية على النهوض بالبنية التحتية لمراكز الشباب على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى توفير الاهتمام والرعاية للشباب والنشء، الأمر الذى تعيره الدولة اهتماما بالغا .

فيما أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنها تستهدف تدريب 3253 علي ريادة الأعمال ببرنامج "ابدأ مشروعك"، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية، ولمدة 60 يوم.
 
أكد اللواء إسماعيل الفار رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، أن تلك الدورات التدريبية الخاصة بتنمية المهارات الريادية لدى الشباب، مشيراً إلي أن البرنامج يتم علي دورتين، أولها مخصصة لمن يريد بدء مشروع متناهي الصغر ويستغرق تنفيذ البرنامج 18 ساعة تدريبية، بينما الدورة الثانية مخصصة لمن لديه فكرة مشروع متناهي الصغر ويريد معرفة كيفية تنفيذه، ويستغرق تنفيذ هذا البرنامج 54 ساعة تدريبية ويندرج تحت مسمى (إبدأ مشروعك – SYB).

أشار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة إلى أن البرنامج ضم مجموعة من الندوات للتعريف بأهمية مجال ريادة الأعمال ودورة في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة، والمتوسطة ومتناهية الصغر، ومساعدة الشباب على الابتكار والاعتماد على أنفسهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية