رئيس التحرير
عصام كامل

هل ينجح الأهلي في تحقيق انتصاره الأفريقي السابع هذا الموسم أمام صن داونز اليوم؟

لاعبى الأهلى
لاعبى الأهلى
يتطلع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى تحقيق سابع انتصاراتهم ببطولة أفريقيا هذا الموسم أمام فريق صن داونز الجنوب في لقاء إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامته عصر اليوم السبت على ملعب لوكاس موريبي بجنوب أفريقيا.


6 انتصارات وتعادلان وهزيمة واحدة للأهلي أفريقيا هذا الموسم

وخاض المارد الأحمر 9 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي حقق الفوز في ست مباريات وتعادل في مباراتين فقط وخسر مباراة واحدة فقط وأحرز لاعبي الأهلي 18 هدفا واستقبلت شباكه 5 أهداف.

ويأمل الشياطين الحمر في تحقيق الانتصار السابع أمام بطل جنوب أفريقيا في المواجهة المرتقبة التي سوف تقام على ملعب لوكاس موريبي معقل فريق صن داونز عصر اليوم السبت بإياب دور الثمانية ببطولة أفريقيا.

مشوار الأهلي في بطولة أفريقيا هذا الموسم
واستهل الأهلي مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم  بالفوز على فريق سونيديب بطل النيجر ذهابا بهدف نظيف ثم كرر الفوز في لقاء الإياب بالقاهرة برباعية نظيفة.

ووقع الأهلي في المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة أفريقيا رفقه كلا من المريخ السوداني وسيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز باولي مبارياته بدور المجموعات بالفوز على فريق المريخ السوداني في الجولة الأولى  بثلاثة أهداف دون رد ثم خسر أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات وبعدها تعادل مع فريق فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات.

وعاد المارد الأحمر وحقق الفوز مع الأهلي في الجولة الرابعة من دور المجموعات على فريق فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد ثم تعادل مع المريخ السوداني في الجولة الخامسة بهدفين لكل فريق واختتم الشياطين الحمر مشوارهم بدور المجموعات بتحقيق الفوز على فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف في لقاء الجولة السادسة والأخيرة من دور دور المجموعات.

وصعد الأهلي إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة خلف فريق سيمبا التنزاني الذي صعد كمتصدر للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة.

الفوز السادس للأهلي أفريقيا هذا الموسم
ونجح الأهلي في تحقيق الفوز على فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين دون رد في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي على ملعب السلام.
الجريدة الرسمية