Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ميسي يتفوق على لويس سواريز في هذا السباق

رياضة 230111
ميسي وسواريز

محمد سيد

نجح الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد في إحراز هدفين قاد بهما الروخيبلانكوس للفوز على إيبار بنتيجة 2-1، مساء الخميس الماضي، ضمن مباريات الجولة 19 للدوري الإسباني الليجا.

ويعتلي سواريز صدارة هدافي الليجا بالتساوي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة وكلاهما في جعبته 11 هدفًا.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ميسي هو اللاعب الوحيد الذي يتفوق على سواريز في تسجيل الثنائيات في الليجا منذ انضمام المهاجم الأوروجوياني إلى برشلونة في صيف 2014 قادمًا من ليفربول.

وسجل ميسي منذ ذلك التوقيت 40 ثنائية في الليجا، بينما سجل سواريز 24 فقط، من بينها 3 ثنائيات بقميص أتلتيكو مدريد.

وانتقل سواريز إلى أتلتيكو مدريد مطلع هذا الموسم، بعد قرار رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة بالاستغناء عن خدماته.

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد، و10 نقاط عن برشلونة، ولفريق أتلتيكو مدريد مباراة مؤجلة.

وجرت أمس الجمعة، قرعة دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا، والتي شهدت مواجهة سهلة لفريق برشلونة، الذي حسم عبوره، أول أمس الخميس، بشق الأنفس على حساب كورنيا.

وودع قطبي العاصمة مدريد، الريال وأتلتيكو البطولة مُبكرًا أمام ألكويانو وكورنيا على الترتيب، بينما يلتقي برشلونة مع رايو فاليكانو على تذكرة التأهل لدور الثمانية.

وشهدت القرعة وجود 11 فريقًا من دوري الدرجة الأولى وهم برشلونة، فياريال، ريال سوسيداد، إشبيلية، فالنسيا، أتلتيك بيلباو، غرناطة، بلد الوليد، أوساسونا، وريال بيتيس.

ومن الدرجة الثانية تواجد ألميريا وجيرونا ورايو فاليكانو، بينما من الدرجة الثالثة ألكويانو ونافالكارنيرو.

وجاءت نتيجة القرعة كالتالي: (ألكويانو x أتلتيك بيلباو، نافالكارنيرو x غرناطة، جيرونا x فياريال، رايو فاليكانو x برشلونة، ألميريا x أوساسونا، ريال بلد الوليد x ليفانتي، إشبيلية x فالنسيا، ريال بيتيس x ريال سوسيداد).

وستقام مباريات دور الـ16 أيام 26 و27 و28 يناير الجاري، على أن تقام مواجهات ربع النهائي يومي 2 و3 فبراير المقبل، بينما مواجهات نصف النهائي ستقام على مباراتين بنظام الذهاب والإياب أيام 10 فبراير و3 مارس.

ويستضيف ملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، المباراة النهائية يوم 18 أبريل المقبل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements