رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب اليد يدخل "الفقاعة المغلقة" استعدادا للمونديال.. غدا

المنتخب الوطني لكرة
المنتخب الوطني لكرة اليد
يدخل المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا المدير الفني، الفقاعة المغلقة - نظام مخصص لحماية منتخبات المونديال - غدا الأحد، استعدادا للمشاركة في بطولة العالم في نسختها رقم 27.


وفيما يلي بعض المعلومات عن نظام الفقاعة المغلقة:

- يعتمد نظام الكبسولة المغلقة على عزل كل عناصر البطولة أو المسابقة في فنادق خاصة وفرض نوع من حظر التجول عليهم تجنبا لحدوث احتكاك مع أي عناصر خارجية.

- يتم التحرك من وإلى الملاعب والفندق في حافلات مخصصة لذلك ويتم مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي داخل وسائل النقل.

- يحظر على المتواجدين داخل المنظومة الخروج لأي سبب، وحال حدوث ذلك يتم استبعاد العنصر غير الملتزم نهائيا.

- يخضع كل من هو داخل نظام الكبسولة لمسحات كورونا بشكل دوري ومنتظلم للتأكد من خلو النظام من أي إصابات بفيروس كورونا.

- يستمر تطبيق النظام طوال فترة إقامة البطولة، أو المسابقة.

- لا يسمح بتواجد أي شخص خارج الكبسولة داخل الملاعب أو أماكن الإقامة أو المطاعم المخصصة للفرق.

وتقام بطولة العالم في نسختها رقم 27، خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري على 4 صالات وهي، العاصمة الإدارية وبرج العرب وستاد القاهرة و6 أكتوبر.

ومن المقرر أن يستمر معسكر المنتخب حتى موعد البطولة، ويتخلله 3 مباريات ودية، بواقع مباراتين مع منتخب اليابان يومي 5 و7، ومباراة مع منتخب البرازيل يوم 9 من الشهر نفسه.

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة السابعة بجانب منتخبات السويد والتشيك وتشيلي، ويخوض مبارياته على صالة 1 بمجمع الصالات المغطاة في ستاد القاهرة.

ويفتتح المنتخب الوطني مبارياته في الدور التمهيدي بلقاء منتخب تشيلي يوم 13 يناير، ثم التشيك يوم 16، ويختتم مشاركته في الدور الأول بلقاء منتخب السويد يوم 18 يناير.

وطبقا لنظام البطولة، بعد ختام الدور الأول يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي ويتم دمج كل مجموعتين مع بعضهما، ليكون العدد النهائي 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

وتصعد المنتخبات من الدور التمهيدي بنقاطها، حيث يلعب كل منتخب مع منتخبات المجموعة المتأهلة معه، ولن يلتقي مع منتخبات مجموعته مجددا.
الجريدة الرسمية