Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مفاجأة.. طنطا يصرف إعانة الرياضة رغم وجود مخالفة مالية بـ 1.5 مليون جنيه

رياضة Screen Shot 2021-04-15 at 6.20.40 PM
فريق طنطا

محمود درويش

كشفت مصادر خاصة عن مفاجأة من العيار الثقيل في صرف نادي طنطا إعانة النشاط من وزارة الشباب والرياضة في وجود مخالفة مالية تقدر بـ 1.5 مليون جنيه سابقة.

لجان التفتيش

وأوضحت المصادر أن نادي طنطا، لديه مخالفة مالية كشفت عنها لجان التفتيش التابعة لوزارة الشباب والرياضة تتمثل في عدم قيام النادي بدفع قيمة المبالغ المستحقة عليها من الاقامة في أحد الفنادق خلال الموسم الماضي بمسابقة الدوري الممتاز والبالغة مليون ونصف جنيه رغم إرسال الوزارة المبلغ المطلوب للنادي.


مطالبات وزارة الرياضة 

وأرسلت الفنادق طلبات لوزارة الرياضة للحصول علي قيمة المبالغ المستحقة من إقامة نادي طنطا بعد إعلان وزير الشباب والرياضة تحمل إقامة عدد من الأندية في الفنادق بسبب أزمة فيروس كورونا واستئناف النشاط الرياضي.


صرف المبالغ

وأضافت المصادر أن نادي طنطا قام بصرف المبلغ المرسل من الوزارة البالغ مليون ونصف في نشاط آخر سواء بخصوص عقود اللاعبين أو الالتزامات الأخري دون تخصيصه لدفع تكاليف الاقامة بالفندق والمرسل له خصيصا من الوزارة.


وأثار قرار وزارة الشباب والرياضة ، بدعم نادي طنطا أحد أندية الدرجة الثانية بمبلغ ثلاثة ملايين جنيه و750 ألف جنيه لدعم النشاط الرياضي في هذا النادي حفيظة الأندية خاصة المتواجدة في القسم الثاني والثالث وحتى الأندية في القسم الأول.

وزارة الشباب والرياضة 

وتسبب دعم وزارة الشباب والرياضة، نادي طنطا ، بهذا المبلغ الكبير لدعم النشاط الرياضي فقط دون الانشاءات، لإثارة حالة من الاستياء لدي الاندية الجماهيرية المتواجدة في الدلتا والتي تعاني من أزمات مالية طاحنة تتمثل في عدم توفير مرتبات اللاعبين ومن أبرزها نادي دمنهور أحد الأندية المجاورة علاوة علي وجود أندية في نفس مسابقة القسم الثاني تحتاج للدعم والوقوف من جانب الوزارة مثل أندية جمهورية شبين والمنصورة وبلدية المحلة وغيرها من الأندية الجماهيرية والشعبية مثل الرجاء وكفر الشيخ.

 الدوري الممتاز

ولم تحصل أندية كبيرة متواجدة في الدوري الممتاز وليس أقسام المظاليم علي نسبة الـ 20 من المبلغ المحدد لدعم النشاط الرياضي بنادي طنطا أحد أندية القسم الثاني لتثير البلبلة داخل الأندية ويطالبون الوزارة بالحصول علي نفس قيمة المساعدات التي حصل عليها فريق أولاد السيد البدوي.

طنطا ينافس علي الهبوط 

ويتواجد فريق طنطا في المراكز الأخيرة في دوري القسم الثاني بمجموعة القاهرة  والقناة هذا الموسم ومن الأندية المهددة بقوة للهبوط لدوري لدرجة الثانية في الموسم الجديد بعد موسم واحد فقط من وجود الفريق في بطولة الدوري الممتاز.

أندية المظاليم
 
وشهد هذا الموسم قيام عدة أندية في مسابقة القسم الثالث  بالأخص في وجه بحري، بالانسحاب من البطولات لعدم توافر المقومات المالية في غياب تام لوزارة الشباب والرياضة لدعم تلك الاندية واللاعبين والمدربين في ظل جائحة فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن نادي طنطا من الأندية الجماهيرية والشعبية التي تواجدت في أكثر من مناسبة في الدوري الممتاز وأفرز العديد من النجوم للكرة المصرية ويحظي بإهتمام إعلامي كبير مقارنة بأندية شعبية منافسة في نفس درجة بطولة الدوري.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements