رئيس التحرير
عصام كامل

ماذا قدم الأهلي أمام صافرة مصطفى غربال

مصطفى غربال
مصطفى غربال
يدير الحكم الجزائري مصطفى غربال مواجهة الاهلي ونهضة بركان اليوم في السوبر الافريقي  والتي من المقرر أن تقام في تمام الساعة السادسة مساءًاليوم على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة. 


وغربال أدار للأهلي من قبل ثلاث مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وكذلك حكماً للفار في المباراة الرابعة واستطاع الأهلي تحقيق الفوز في الأربع مباريات التي أدارها غربال الذي يطلق عليه جمهور الأهلي "وش السعد" وأصبح له شعبية كبيرة وسط جماهير القلعة الحمراء خاصة بعد نجاحه المبهر في إدارة مباراة نهائي دوري أبطال افريقيا نوفمبر الماضي. 

المباراة الأولى التى أدارها غربال للأهلى كانت فى دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا عام 2018 أمام فريق تاونشيب البوتسواني، وفاز بها الفريق الأحمر بثلاثة أهداف دون رد.

فيما كانت المباراة الثانية فى نهائى دورى أبطال أفريقيا عام 2020 أمام الزمالك فى المباراة التى حسمها الشياطين الحمر بهدفين مقابل، وتوج الأهلى باللقب الأفريقى التاسع والأخير فى تاريخه.
 
والمباراة الثالثة كانت مباراة الأهلى ضد سيمبا التنزانى فى ختام دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا فى نسختها الحالية 2021، والتى انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف نظيف.

فيما كان الحكم الدولى الجزائرى مصطفى غربال حكما للفيديو خلال مباراة إياب الدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا خلال منافسات الموسم الماضى فى المباراة التى جمعت الأهلى مع الوداد البيضاوى المغربى على ملعب القاهرة الدولى وفاز بها المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تكرار سيناريو عامى 2002 و2003

وكان الأهلى قد توج بلقب السوبر الأفريقي في عام 2002 على حساب فريق كايزر تشفيز الجنوب افريقي قبل أن ينجح الزمالك فى العام التالى في الحفاظ على لقب السوبر الافريقي داخل مصر عندما فاز على فريق الوداد البيضاوي المغربي في نهائي كاس السوبر الافريقي عام 2003.

اللقب الحادي عشر للسوبر الإفريقي للكرة المصرية

ويملك قطبا الكرة المصرية الرقم القياسي في الفوز ببطولة كأس السوبر الأفريقي حيث يحتل المارد الأحمر المركز الأول من حيث الفوز بعدد ألقاب السوبر الأفريقي برصيد ست بطولات ويأتي الزمالك فى المركز الثانى برصيد 4 بطولات لذلك حال نجاح الأهلى فى الفوز باللقب اليوم على حساب نهضة بركان سوف يكون اللقب الحادى عشر للأندية المصرية ببطولة السوبر الأفريقي. 

8 مباريات خاضها الأهلى فى السوبر الأفريقي

وخاض المارد الأحمر 8 مباريات في بطولة السوبر الإفريقي قبل مواجهة نهضة بركان المغربى اليوم والتى تحمل الرقم 9 حيث فاز في ست مباريات وخسر مباراتين وأحرز لاعبو الأهلى 12 هدفا واستقبلت شباكه 7 أهداف.
الجريدة الرسمية