رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لماذا لا يلعب الأهلي مهاجما أمام بايرن ميونخ؟ | فيديو

الأهلي في المونديال
الأهلي في المونديال

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة قوية في الثامنة مساء غد الإثنين، أمام نظيره بايرن ميونخ الألماني في المباراة التي تقام على استاد أحمد بن علي المونديالي، ضمن نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر.



ومنذ فوز النادي الأهلي على نظيره الدحيل مساء يوم الخميس الماضي، تسابق جميع المحللين والنقاد في الحديث عن الطرق الدفاعية التي يجب على الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني اتباعها في مباراة بايرن ميونخ من أجل مواجهة نجوم البافاري.

تسابق البعض للحديث عن اللعب بـ5 مدافعين أو اللعب بـ4 مدافعين والدفع بثلاثي في خط الوسط المدافع، من أجل إيقاف مفاتيح خطورة بايرن ميونخ، إلا أن الجميع تناسى أن الأهلي بطل أفريقيا وأحد أبرز الأندية العالمية ومن حقه أن يبحث عن طريقة للفوز وخطف هدف أمام بايرن وليس مجرد الخروج بأقل الخسائر أمام بطل أوروبا.

الزميل زغلول صيام رئيس القسم الرياضي بـ«فيتو»، تحدث عن ضرورة البحث عن آلية لمباغتة بايرن ميونخ خاصة أن تاريخ كرة القدم المصرية مع المباريات الدفاعية صعب وأن أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم.

أكد صيام أن المنتخب المصري قدم أفضل مبارياته في التاريخ أمام المنتخب الإيطالي وفاز عليه بهدف نظيف في بطولة العالم للقارات 2009 رغم أنه كان بطل كأس العالم وقتها،  وقدم الفراعنة مباراة ممتعة بقيادة المعلم حسن شحاتة.

وضمن نفس البطولة، قدم المنتخب مباراة رائعة ستظل محفورة في أذهان الجماهير أمام البرازيل وخسر بفارق هدف 4 /  3، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من التعادل مع السامبا حتى احتساب ركلة جزاء في الثواني الأخيرة.

الفراعنة في كأس العالم 1990 قدموا مباراة مميزة أمام هولندا بطل أوروبا وقتها وكانوا ندا قويا لتظل محفورة أيضا في أذهان الجماهير، بينما لقوا انتقادات عنيفة بسبب الطريقة الدفاعية في مواجهة أيرلندا بمونديال 1990 رغم التعادل.

الأهلي نفسه كثيرا ما واجه فرقا أوروبية عريقة وديا وفاز عليها على رأسهم ريال مدريد وروما الإيطالي، كما خسر بصعوبة من بايرن ميونخ نفسه قبل سنوات 2 / 1.

وخاض لاعبو بايرن تدريبهم الأول في قطر، استعدادا لمواجهة الأهلي بعدما وصل إلى قطر أمس السبت.

ومن المقرر أن يرتدي الأهلي، القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء أمام بايرن ميونخ، الذي سيرتدي القميص الأبيض، وفقاً لما أسفر عنه الاجتماع الفني للمباراة الذي عقد صباح، اليوم الأحد، داخل مقر إقامة البعثة.

حضر الاجتماع المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي ومنسق الأهلي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والكابتن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري للفريق، وجمال جبر مدير إدارة الإعلام، والدكتور عمرو محب القائم بأعمال الترجمة بالجهاز الفني. 

كما حضر الاجتماع أمير توفيق، مدير التعاقدات والتسويق، ونائبه أشرف عمر، وحنان الزيني، مدير اللوائح والتراخيص في النادي، وأيضا الكابتن ماهر عبد العزيز ورأفت إبراهيم إداريي الفريق. 

وشهد الاجتماع الاتفاق على أن يرتدي الأهلي القميص الأحمر والشورت الأسود والجوارب الحمراء، على أن يرتدي حارس مرماه الطاقم الأصفر كاملا، في حين يرتدي بايرن ميونيخ الطقم الأبيض كاملا وحارس مرماه اللون الأزرق كاملا.



وتم خلال الاجتماع التأكيد على موعد الوصول إلى المباراة قبل انطلاقها بساعة و40 دقيقة، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدي لفيروس كورونا.

Advertisements
الجريدة الرسمية