رئيس التحرير
عصام كامل

كهربا مشاكل .. التاريخ الأسود لنجم الأهلي مع الأزمات

محمود كهربا
محمود كهربا
اقترب محمود عبد المنعم كهربا جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من الرحيل عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري، وذلك بسبب كثرة الأزمات التى ارتكبها اللاعب الدولي صاحب الـ 26 عاما، منذ انضمامه إلى الأهلي في شهر يناير من العام الماضي 2020.



وكان آخرها  اعتراضه بشكل غير لائق على مدربه بيتسو موسيمانى المدير الفني للنادي الأهلي بسبب إشراكه فى دقائق قليلة خلال مباراة طلائع الجيش الأخيرة  بالدوري الممتاز الأمر الذي أدى إلى إيقافه لمدة شهر وتغريمه 200 ألف جنيه بناء على رغبة مدرب صن داونز الجنوب أفريقي السابق بيتسو موسيمانى.

اقتراب رحيله

وترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية من داخل النادى الأهلى عن اقتراب رحيل كهربا عن جدران القلعة الحمراء بنهاية الموسم الجاري بعدما كثرة مشاكل اللاعب الدولي داخل النادى.

بدايات الأزمة 

الأزمة لم تكن الأولى للاعب داخل الأهلي، حيث بدأ اللاعب أزماته مع الفريق مبكرا، وتحديدا بعد شهر واحد من انضمامه للفريق في يناير 2020.

عقوبة السوبر

وفي فبراير من العام الماضي، غرم اتحاد الكرة المصري كهربا مبلغ 100 ألف جنيه مع إيقاف 10 مباريات، بسبب أحداث الشغب مع لاعبي الزمالك عقب مباراة السوبر المحلي في أبوظبي والتي خسرها الأهلي بضربات الترجيح.

اكبر عقوبة بالتاريخ الأهلي

بعد هذه الواقعة بـ7 أشهر، تعرض كهربا لأكبر غرامة مالية فى تاريخ النادي الأهلي وصلت إلى مليون جنيه وذلك فى شهر سبتمبر من العام الماضي 2020 عقب اشتباكه مع محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي وقائده، إلى جانب إيقافه لمدة 8 مباريات.


ويغيب كهربا عن الأهلى فى أربع مباريات، وهي كالتالي:


1-  المباراة الأولى: فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها يوم 6 مارس القادم على ملعب القاهرة الدولي.


2- المباراة الثانية: الإسماعيلي فى لقاء مؤجل من الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الممتاز سوف يقام يوم 10 مارس القادم على ملعب الإسكندرية بدلا من ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية بناء على قرار من لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم.


3- المباراة الثالثة: فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال المقرر إقامتها يوم 16 مارس القادم بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.


4- المباراة الرابعة: المريخ السوداني في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها في الثانى من شهر أبريل المقبل بالعاصمة السودانية الخرطوم.
الجريدة الرسمية