رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كأس العرب للشباب | تونس تتخطى جزر القمر وتواجه الجزائر في نصف النهائي

منتخب تونس للشباب
منتخب تونس للشباب

فاز منتخب الشباب التونسي على نظيره جزر القمر بهدف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي إنتهى، قبل قليل، على استاد القاهرة، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي، ببطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، التي تستضيفها مصر تحت رعاية الإتحاد العربي لكرة القدم، وتختتم فعالياتها فى السادس من يوليو المقبل.



وأحرز هدف المنتخب التونسي يوسف سنانة في الدقيقة 17 من عمر اللقاء.



وشهد الشوط الأول سيطرة ميدانية كاملة لصالح المنتخب التونسي، وتنوعت هجماته من كل المحاور، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص، فى حين تراجع منتخب جزر القمر لنصف ملعبه لمواجهة الهجوم المكثف للمنتخب التونسي.

وانتفض منتخب جزر القمر هجوميا في الشوط الثاني، وحاصر المنتخب التونسي فى منتصف ملعبه أغلب فترات هذا الشوط، ولكنه فشل في هز الشباك التونسية، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة.



وتأهل بذلك المنتخب التونسي ليواجه نظيره الجزائري، في مباراة الدور نصف النهائي والمحدد لها يوم الثامنة مساء السبت المقبل بإستاد القاهرة الدولي.



السعودية تتأهل لنصف النهائي

وضرب منتخب الشباب السعودي موعدا مع نظيره المصري، فى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة، التي تستضيفها مصر حالياً تحت رعاية الإتحاد العربي لكرة القدم وتختتم فى السادس من يوليو المقبل.



فاز منتخب الشباب السعودي على نظيره السنغالي 3/2 بركلات الجزاء الترجيحية ، بعد إنتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، فى اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الدور ربع النهائي للبطولة، ليتأهل رسمياً لمواجهة شقيقه المصري فى الدور نصف النهائي.



وكان منتخب مصر تأهل للدور نصف النهائي، بعد تغلبه على نظيره منتخب طاجيكستان بثلاثة أهداف دون مقابل، فى اللقاء الذي أقيم أمس باستاد القاهرة الدولي.


العلامة الكاملة للفراعنة
وكان المنتخب المصري تأهل للدور ربع النهائي بعدما حقق العلامة الكاملة وجمع 9 نقاط، بالفوز بمبارياته الثلاث في دور المجموعات، حيث فاز في اللقاء الأول على النيجر 2/ 0 ثم على الجزائر 1/ 0 ثم علي موريتانيا 4/ 1.
 

مصر تستعد لأمم أفريقيا
وتأتي البطولة ضمن استعدادات الفراعنة الصغار، للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر عام 2023 والمؤهلة لكأس العالم للشباب في إندونيسيا بنفس العام.

Advertisements
الجريدة الرسمية