Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كأس العالم لكرة اليد 2021.. كورونا يحرم الرأس الأخضر من مواجهة ألمانيا

رياضة منتخب الرأس الأخضر
منتخب الرأس الأخضر

كريم إبراهيم

استقر مسئولو الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، على احتساب نتيجة مباراة ألمانيا والرأس الأخضر المقرر إقامتها غدا في الجولة الثانية من الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، لصالح المنتخب الألماني بنتيجة (10-0).

ويأتي قرار الاتحاد الدولي بعد فشل منتخب الرأس الأخضر في توفير 10 لاعبين في قائمته استعدادا للمباراة وذلك بعد إصابة 2 من لاعبيه بفيروس كورونا، ودخولهم العزل.

وحضر منتخب الرأس الأخضر إلى القاهرة بـ11 لاعبا، بسبب تفشي فيروس كورونا بين لاعبي.

وباتت قائمة المنتخب حاليا تضم 9 لاعبين فقط، بعد تأكد إصابة عنصرين بالفريق بفيروس كورونا، وهو ما أكدته نتيجة المسحات التي خضع لها المنتخب.

وبالنظر للمادة F 7. C الخاص بتدابير التعامل مع فيروس كورونا، يحتاج كل فريق لوجود 10 لاعبين من بينهم حارس مرمى للعب في أي مباراة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب الألماني إلى 4 نقاط، يحتل بهم صدارة ترتيب المجموعة الأولى، فيما يظل رصيد منتخب الرأس الأخضر صفر، بعد خسارته المباراة الأولى أمام منتخب المجر.

وكان المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا قد حقق الفوز على نظيره المقدوني بنتيجة (38-19)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن لقاءات الجولة الثانية من الدور التمهيدي لبطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها رقم 27، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد منتخب مصر لكرة اليد إلى 4 نقاط، يحتل بهم ترتيب المجموعة السابعة، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة السويد مع تشيلي.

وكان المنتخب حقق الفوز في الجولة الأولى على منتخب تشيلي، فيما خسر منتخب مقدونيا أمام السويد بنتيجة كبيرة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي مع نظيره السويدي، فيما يلتقي منتخب مقدونيا مع تشيلي.

وتقام مباراة المنتخب الوطني في الجولة الثالثة يوم الإثنين المقبل، على صالة رقم بمجمع الصالات المغطاة في مدينة نصر، بدون حضور الجمهور طبقا لما أعلنته اللجنة المنظمة للبطولة.

ويلعب المنتخب الوطني ضمن المجموعة السابعة التي تضم منتخبات السويد ومقدونيا وتشيلي.

وشارك منتخب مقدونيا في البطولة بدعوة من الاتحاد الدولي، عقب انسحاب منتخب جمهورية التشيك بسبب تفشي فيروس كورونا بين صفوفه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements