رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل قمة الأحد.. تعرف على هداف مباريات القطبين من الجيل الحالي

 الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك
يستعد استاد القاهرة الدولي لاستقبال مباراة القمة رقم 121 التى سوف تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء الأحد المقبل في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.



مؤمن زكريا الهداف برصيد 5 أهداف


يحتل مؤمن زكريا لاعب النادى الأهلى صدارة هدافي مباريات القمة بين لاعبي الجبل الحالي من الفريقين برصيد 5 أهداف حيث استطاع أن يحرز أربعة أهداف في بطولة الدوري الممتاز فى مرمى الفريق الأبيض وهدف وحيد في السوبر المحلى فى عام 2015 في اللقاء الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة وفاز به الفريق الأحمر بنتيجة 2/3.


أجايى والحاوى في المركز الثاني

ويأتى ثنائى الفريق الأحمر النيجيري جونيور أجايى والحاوى وليد سليمان في المركز الثاني برصيد أربع أهداف لكل لاعب حيث نجاح المهاجم النيجيري فى أحرز هدفين في شباك الزمالك في بطولة الدوري الممتاز وهدفين في بطولة السوبر المحلى عام 2019 فى المباراة التى فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 2/3 بينما أحرز وليد سليمان ثلاثة أهداف فى بطولة الدوري الممتاز وهدف وحيد في بطولة دوري أبطال أفريقيا فى عام 2013 فى المباراة التى حسمها الشياطين الحمر بنتيجة 2/4.


عبد الكريم صقر الهداف التاريخي لمباريات القمة
 
يذكر أن عبد الكريم صقر لاعب الأهلي والزمالك السابق يحتل صدارة الهدافين فى مباريات القمة عبر التاريخ برصيد 17 هدف، بواقع 10 أهداف مع المارد الأحمر و 7 أهداف مع الفارس الأبيض.

موقف الفريقين في بطولة الدوري الممتاز

يذكر أن الزمالك يحتل صدارة ترتيب الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة جمعها من خوضه 14 مباراة حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في ثلاث وخسر فى مباراة واحدة بينما يحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 27 نقطة جمعها من خوضه 11 مباراة بواقع الفوز في 8 مباريات والتعادل في ثلاث مباريات آخرين دون أن يتلقى أى هزيمة.

التأهل إلى ثمن نهائي كأس مصر


وتمكن النادي الأهلي من التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر بعد الفوز على فريق النصر بهدفين مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء على ملعب الإسكندرية ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة المحلية.
Advertisements
الجريدة الرسمية