Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فرصة للسفر إلى أمريكا.. وزارة الشباب تفتح باب التقديم في البرنامج القيادي للنشء

رياضة وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

محمد وردة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة ومؤسسة Nation Builder الأمريكية، عن فتح باب التقديم للمشاركة في البرنامج القيادي للنشء "Nation Builders" المقام للمرة الاولي في مصر.

شروط التقديم في البرنامج القيادي للنشء
ويشترط للتقديم أن تتراوح اعمار المشاركين من الجنسين بين 16 و 18 عاما ، وأن يحمل المشاركين الجنسية المصرية وعلى أن يكونوا مقيمين بالقاهرة والجيزة، ويجيدوا اللغة الإنجليزية اجادة تامة، على أن يعقد البرنامج عبر برنامج ZOOM بين الطلاب الامريكيين والمصريين للتدريب الاولي علي البرنامج .

وبعد استكمال المرحلة الاولي من التدريب ستقام مسابقة بين المشاركين علي ما تم التدريب عليه ،  ويتم عقد مؤتمر للقيادة بالقاهرة بمركز التعليم المدني بالجزيرة وعقد المنافسة بين المشاركين ،  علي أن يتم اختيار  ٥ فائزين بالمسابقة للسفر الي الولايات المتحدة الامريكية للتدريب المتقدم على القيادة والتبادل الثقافي .

وأكدت وزارة الشباب والرياضة أن من يرغب في التسجيل بالبرنامج سيكون عبر اللينك في موعد أقصاه 30 مارس الحالي.

وكانت  وزارة الرياضة أكدت في بيان رسمي أن دعوة الجمعيات العمومية للانتخابات الخاصة بمجالس إدارات تلك الهيئات سوف تجرى بعد انتهاء السنة المالية الحالية والتي تنتهي في 30 يونيو 2021، حيث يتم الدعوة خلال الأربعة أشهر التالية لانتهاء السنة المالية.

فيما تجرى العملية الانتخابية للجنة الأولمبية والاتحادات الرياضة الأوليمبية بعد انتهاء منافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، وذلك خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 31 أكتوبر.

وأكدت وزارة الرياضة في بيانها أن هذا الأمر ينطبق على جميع الأندية والاتحادات ومنها كذلك الهيئات التي تديرها لجان مؤقتة ومنها نادى الزمالك والاتحاد المصرى لكرة القدم.

وفى سياق متصل أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على حرص الوزارة على دعم مختلف الأندية الرياضية الشعبية وذلك لمساعدتها في الوفاء بالتزاماتها وكذلك تكثيف مختلف الأنشطة الرياضية والشبابية والاجتماعية بتلك الهيئات وخاصة في الشعبية التي تتمتع بها الأندية الجماهيرية في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف وزير الرياضة أن الوزارة ملتزمة بهذا الدور تجاه جميع الأندية الشعبية بغرض الحفاظ على استقرارها على صعيد النواحى المالية والإدارية، ودعم أنشطتها المختلفة في سبيل خدمة النشء والشباب والمواطنين من الأعضاء والمترددين عليها.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements