رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عقوبات مغلظة تنتظر الترجي قبل مواجهة الأهلي بالقاهرة

شغب جماهير الترجي
شغب جماهير الترجي
Advertisements

كشف مصدر مسئول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أن لجنة الإنضباط بالكاف بصدد الإعلان عن عقوبات مغلظة بحق نادي الترجي التونسي خلال الأيام القليلة المقبلة، وبالتحديد قبل مواجهة النادي الأهلي السبت المقبل على ملعب السلام بالقاهرة، فى إياب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.



وشهدت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي، السبت الماضي، أحداثا ساخنة قبل انطلاقها نتيجة حدوث اشتباك بين قوات الأمن التونسي وجماهير الترجي بسبب خروج الجماهير عن النص، بالإضافة إلى اختراق النظام الصحي والإجراءات الموضوعة لتجنب انتشار فيروس كورونا، بجانب خروج جماهير الترجي أيضا عن النص خلال أوقات المباراة بإشعال الشماريخ وما إلى ذلك وهى كلها أمور ممنوعة من قبل الكاف.


 عقوبات مالية مغلظة

وتشير لوائح الكاف إلى أن هناك عقوبات رادعة سوف توقع على الترجي، ووفقا للوائح فإن هناك عقوبات مالية مغلظة سيتم توقيعها بجانب حرمان الترجي من جمهوره ما بين مباراتين إلى 4 مباريات. 


وفاز الأهلي على الترجي التونسي بهدف دون مقابل، سجله محمد شريف، فى لقاء الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت السبت الماضي، على ملعب حماد العقربي، بضاحية رادس التونسية.

ومن المقرر، أن يلتقي الفريقان مجددا مساء السبت الماضي، فى لقاء الإياب، باستاد السلام، والتي يكفي الأهلي فيها التعادل بأي نتيجة لحجز بطاقة التأهل رسمياً للمباراة النهائية للبطولة.


اللوائح والقوانين الرياضية


كانت «فيتو» تواصلت مع محمد بيومي خبير اللوائح والقوانين الرياضية، السبت الماضي، أثناء إندلاع أحداث الشغب بلقاء الأهلي والترجي بملعب رادس.


وقال بيومي فى تصريحات خاصة، إن الشيء المؤكد الآن أن هناك عقوبات قاسية ستطال نادي الترجي التونسي بسبب أحداث الشغب التي قامت بها جماهيره وتسببها في تعطيل انطلاقة المباراة لوقت طويل، وأن هذه العقوبات ستكون غرامات مالية ونقل مباريات للترجي خارج ملعبه وحرمان من الحضور الجماهيري في عدد من المباريات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية