رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضمن فعاليات اليوم الـ12.. وفود منحة ناصر يزورون مكتبة الإسكندرية

وفود منحة ناصر في
وفود منحة ناصر في زيارة لمكتبة الإسكندرية
نظمت وزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، زيارة إلى مكتبة الإسكندرية منارة العلم ورمز الثقافة، للوفود المشاركة ضمن فعاليات اليوم الثاني عشر من منحة الزعيم جمال عبد الناصر الدولية للقيادة، بنسختها الثانية، التي تحمل شعار "تعاون الجنوب جنوب".


وتأتي هذه المنحة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة الخارجية والعديد من المؤسسات الوطنية، وذلك بمشاركة 120 قيادة شبابية من 53 دولة على مستوى القارات الثلاث (أفريقيا - آسيا - أمريكا اللاتينية)، والتي تقام خلال الفترة من 1 حتى 16 يونيو الجاري لعام 2021، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستهل المشاركون جولتهم داخل المكتبة بالتعرف على تاريخ إنشائها وأبرز ما تحتويه من تراث يعبر عن جميع الثقافات والذى جعلها واحدة من أهم أيقونات العلم والثقافة على المستوى الإقليمي والعالمي.

وقدم القائمون على المكتبة عرض تاريخي لمصر منذ فجر التاريخ والأحداث والحضارات المختلفة التى مرت عليها والتى جعلتها واحدة من الدول العظيمة ذات تاريخ وأثر مرموق.

السلام المجتمعى وتسامح الأديان 
وشاهد الشباب التحف الفنية التشكيلية التى تحتويها المكتبة على جدرانها والتى توضح في لوح فنية معبرة تاريخ مصر الفرعوني والسلام المجتمعى وتسامح الأديان وأشهر مساجد والكنائس المصرية الدالة على الوحدة الوطنية وتسامح الأديان ومحبة المصريين بعضهم لبعض.

وعلى صوت الزعيم الراحل محمد أنور السادات حينما قال: «ربما جاء يوم نجلس فيه معا لا لكى نتفاخر ونتباهى ولكن لكى نتذكر وندرس ونعلم أولادنا وأحفادنا جيلا بعد جيل، قصة الكفاح ومشاقه ومرارة الهزيمة وآلامها وحلاوة النصر وآماله»، دخل الوفد الى متحف بطل الحرب والسلام والذي يقع في الركن الشرقي من المكتبة لرؤية مقتنيات الزعيم الراحل وملابسة العسكرية الرسمية.

التقاط الصور الفوتوغرافية والفيديوهات
واختتمت زيارة المحافظة بجولة سياحية حرة في منطقة الكورنيش حيث غرد المشاركون عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم البالغة بزيارة محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط ورؤية أهم معالمهم والاستمتاع بمناخها الصيفي الساحر، ذلك من خلال التقاط الصور الفوتوغرافية والفيديوهات المرئية.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الوطنية المشاركة في تنظيم فعاليات منحة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، تسعى جاهدة لتعريف شباب العالم المشاركين بمعالم مصر الحضارية وجهود القيادة السياسية في تحقيق الطفرة التنموية بالمجالات والتخصصات المختلفة وهذا يتضح من خلال زيارة بانوراما حرب السادس من أكتوبر، منطقة أهرامات الجيزة وسقارة، الهيئة العربية للتصنيع والإنتاج الحربي، مركز البحوث والدراسات الزراعية، متحف القوات الجوية المصرية، أكاديمية الشرطة، مجلس النواب، قاعدة رأس التين البحرية العسكرية، مكتبة الإسكندرية، إلى جانب زيارة بعض المناطق المقرر زياراتها ومنها قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشاد "صبحي" بتفاعل الشباب المشاركين في منحة ناصر للقيادة الدولية مع المحاضرين في الندوات ومقدمى العروض والمرشدين السياحيين في مختلف مناطق الزيارات والجولات التى قاموا بها، وحرصهم الشديد على التساؤل والتحاور عن الشخصيات المصرية المؤثرة وأبرز أعمالهم وقصصهم الوطنية مؤكدا أن مصر دائما تحسن استقبال الضيوف وتبهر العالم بمناطقها الخلابة وامكانياتها وانجازاتها التنموية والبشرية في كافة المجالات.
Advertisements
الجريدة الرسمية