رئيس التحرير
عصام كامل

شوقي غريب يضع قائمة اللاعبين فوق السن المرشحين للمشاركة في أولمبياد طوكيو

شوقي غريب
شوقي غريب
أكد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أنه وضع قائمة مكونة من 14 لاعبًا من الكبار من أجل اختيار 3 لاعبين منهم فوق السن للمشاركة مع الفراعنة في الأولمبياد طوكيو.


وقال شوقي غريب: تم الاستقرار بشكل كبير على القوام الأساسي للفريق في الأولمبياد والعناصر المنتقاة في القائمة النهائية للاعبين المقرر مشاركتهم في الأولمبياد ستضم 22 لاعبًا بينهم 4 بدائل حال حدوث أي إصابات بين اللاعبين المختارين. 

آخر موعد لإرسال القائمة
وأشار إلى أن يوم 30 يونيو هو الموعد النهائي لإعلان قائمة المنتخب الأولمبي النهائية لأولمبياد طوكيو. 

وأكد شوقي غريب، أن كرة القدم لا تعرف الوعود، لكنها تعترف فقط بالجهد والعرق، والرغبة في تحقيق الفوز من أجل تحقيق الطموحات والتتويج بالبطولات، مشددا على أنه لا يستطيع أن يعد بتحقيق ميدالية في أولمبياد طوكيو 2021. 

وتابع غريب في تصريحات إذاعية: "انتهى عهد التمثيل المشرف، وما أستطيع أن أعد به هو أننا سنقاتل من أجل تحقيق أهدافنا والوصول إلى أبعد نقطة في أولمبياد طوكيو ونتمنى تحقيق ميدالية أولمبية لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية، دي كرة مفيهاش وعود، ومفيش حاجة اسمها هنرجع بميدالية ذهبية".

وأضاف غريب: "تأجيل البطولة ضرنا ولم يفيدنا بأى شيء لم نستفد فنيًا لأن الكرة كانت متوقفة ولكن استعدنا شكل الفريق في مباراتي البرازيل وكوريا الجنوبية".

مصير رمضان

وتطرق شوقي غريب للحديث عن رمضان صبحي قائلاً، "رمضان صبحي لاعب كبير، كنت أتمنى استمرار مشوار احترافه في الدوري الإنجليزي، مشيرا إلى أن اللاعب بدأ يستعيد فورمته الفنية العالية مع فريقه بيراميدز، وتأهل معه لدور الثمانية ببطولة الكونفدرالية الأفريقية".

وقال غريب، "إن رمضان صبحي رغم صغر سنه إلا أنه لاعب صاحب خبرات كبيرة، اكتسبها من المشاركة مع فريقه السابق الأهلي فى بطولات الأندية الأفريقية، كما أنه شارك في نهائي أفريقيا وهو في الثامنة عشر من عمره، وهو كابتن المنتخب الأوليمبي، ولعب كل المباريات، ولديه ميزة أنه من بين ثمانية لاعبين فقط في مصر لعبوا نهائيات أفريقيا سواء مع الأندية أو المنتخب، وسيلعب الأوليمبياد".

اتحاد الكرة يخاطب 3 منتخبات 

ويستعد اتحاد الكرة لمخاطبة، ٣ منتخبات من أجل خوض مباريات ودية لمواجهة منتخب الأوليمبي، استعدادا للمشاركة فى نهائيات أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها في صيف العام الجاري.

وتضمنت قائمة المنتخبات الأولمبية الثلاثة التي جرى مخاطبتها بعد موافقة شوقى غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي كل من فرنسا والمكسيك ورومانيا.

خطاب ليفربول 

وأرسل نادي ليفربول، خطاباً لاتحاد الكرة للرد على الموافقة النهائية بشأن انضمام محمد صلاح لاعب الفريق الإنجليزي، للمنتخب الأوليمبي استعداداً للمشاركة في أولمبياد طوكيو.

وجاء رد ليفربول على خطاب اتحاد الكرة: "سندرس الأمر ولم يتم حسم ملف مشاركة محمد صلاح في أولمبياد طوكيو". 

وكان اتحاد الكرة أرسل مواعيد مباريات المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو، إلى ليفربول الإنجليزي، لسرعة حسم انضمام محمد صلاح لاعب الفريق، للفراعنة بالأولمبياد.

ويأمل المنتخب الأوليمبي في موافقة ليفربول في انضمام محمد صلاح صفوف الفراعنة في أولمبياد طوكيو.

نتيجة القرعة

وأسفرت قرعة دور المجموعات لمنافسات كرة القدم، في أولمبياد طوكيو، عن وقوع منتخب مصر في مجموعة نارية، تضم كلًّا من إسبانيا والأرجنتين وإستراليا.

ترتيب مواجهات مصر

يفتتح منتخب مصر مواجهاته أمام إسبانيا صاحب ذهبية أولمبياد 92.

وتقام أولى مباريات مصر يوم الخميس 22 يوليو أمام الماتادور الإسباني.

أما ثاني مباريات الفراعنة فلا تقل صعوبة إذ يواجه الأرجنتين صاحب الميدالية الذهبية في دورتي 2004 و2008.

ويلعب الفراعنة أمام الأرجنتين يوم الأحد 25 يوليو على نفس الملعب.

ويختتم منتخب مصر مواجهاته أمام أستراليا يوم الأربعاء 28 يوليو.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

مصر × إسبانيا (22 يوليو) 9:30 صباحا

مصر × الأرجنتين (25 يوليو) 9:30 صباحا

أستراليا × مصر (28 يوليو) 1 ظهرا

وجاءت المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: اليابان - جنوب إفريقيا - المكسيك - فرنسا.

المجموعة الثانية: نيوزيلندا - كوريا الجنوبية - الهندراوس - رومانيا.

المجموعة الثالثة: مصر - إسبانيا - الأرجنتين - أستراليا.

المجموعة الرابعة: البرازيل - ألمانيا - كوت ديفوار - السعودية.



الجريدة الرسمية