Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حازم إمام: إمام عاشور أخطأ واتحاد الكرة مخطئ

رياضة حازم امام
حازم امام

سامية شكري

علق حازم إمام نجم الكرة المصرية السابق، على قرار لجنة الانضباط ضد إمام عاشور لاعب نادي الزمالك، بعدما قام بسب وقذف رموز النادي الأهلي.

قال حازم إمام في تصريحات إذاعية: إمام عاشور بكل تأكيد أخطأ وكان لا يصح أن يسب ويشتم بهذه الطريقة، والشتيمة في حد ذاتها أمر خطأ بعيد عن كرة القدم.

أضاف: اتحاد الكرة مخطئ لأنه لم ينفذ العقوبات على الجميع منذ البداية، ولو نفذها على الكل لن يعترض أحد".

وتابع: لو هناك مجلس غير الموجود حاليًا في اتحاد الكرة كان سيتغاضى عن الأمر، ويقول أنه في غرفة خلع الملابس وأمر خارج عن سيطرته، وفي مرات كثيرة تكررت ولاعبي النادي الأهلي هتفوا مع جماهيرهم بعد المباريات هتافات تسيء لنادي الزمالك وتغاضى اتحاد الكرة عن التنمر".

التظلمات تنظر لشكوى الاهلي والزمالك


تنظر لجنة التظلمات في الاستئناف الذي قدمه نادي الزمالك ضد عقوبات لجنة الانضباط على امام عاشور لاعب المارد الأبيض.

كما تنظر اللجنة في تظلم النادي الأهلي لاعتراضها على عقوبات لجنة الانضباط التي أعلنتها ضد إمام عاشور.

إيقاف لاعب الزمالك


كانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد البنداري أصدرت مجموعة من العقوبات الواجبة في واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد 1999.

وتضمنت العقوبات إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 ألف جنيه غرامة مالية لكل منهم.

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك فتح باب التحقيق في الفيديوهات التي انتشرت مؤخرا لبعض لاعبي الشباب بالنادي في أعقاب مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة ببطولة الجمهورية مواليد 1999.

وستتخذ إدارة النادي قراراتها وفقا للتحقيق الذي سيتم في هذا الشأن بما يتوافق مع مبادئ وقيم نادي الزمالك.

الأهلي يرفض عقوبات الانضباط


رفض النادي الأهلي بشكل رسمي، العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن لاعبي شباب الزمالك وقائد الفريق إمام عاشور.

وقال الأهلي في بيانه أن الإدارة قررت التقدم باستئناف لاتحاد الكرة، ضد العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بشأن لاعبي الزمالك الذين تجاوزوا في حق النادي الأهلي ورموزه وجماهيره.

وجاء قرار الأهلي بالاستئناف وفقاً لما أعلنه عبر موقعه الرسمي تعبيرًا عن رفضها للعقوبات الصادرة التي لم تتصدَّللانفلات السلوكي وتنصف القيم الأخلاقية، ولم تكن رادعة ولا تعكس حجم التجاوزات التي جاءت من لاعبي الزمالك بحق الأهلي وقياداته وجماهيره.

وأشار الأهلي إلى أن هذه الخروقات غير الأخلاقية تكررت كثيرًا من بعض اللاعبين المدانين، الذين لم يبالوا بالعقوبات والغرامات التي صدرت بحقهم في السابق، ولا حتى التلفيات التي نصت عليها لائحة العقوبات.

وشدد الأهلي، أن إدارة النادي ترى أن التلفيات هذه المرة لا تعوضها الغرامات المالية مهما كانت، لأنها تلفيات في الأخلاق والسلوك وتقديم النموذج السيئ للشباب، الذي لن يجني المجتمع من ورائه سوى الاحتقان.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements