رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التظلمات تنظر اسئناف الأهلي والزمالك ضد عقوبات الانضباط على إمام عاشور

إمام عاشور
إمام عاشور

تنظر لجنة التظلمات في الاستئناف الذي قدمه نادي الزمالك ضد عقوبات لجنة الانضباط على امام عاشور لاعب المارد الأبيض.



كما تنظر اللجنة في تظلم النادي الأهلي لاعتراضها على عقوبات لجنة الانضباط التي أعلنتها ضد إمام عاشور.

إيقاف لاعب الزمالك


كانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد البنداري أصدرت مجموعة من العقوبات الواجبة في واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد 1999.

وتضمنت العقوبات إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 ألف جنيه غرامة مالية لكل منهم.

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك فتح باب التحقيق في الفيديوهات التي انتشرت مؤخرا لبعض لاعبي الشباب بالنادي في أعقاب مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة ببطولة الجمهورية مواليد 1999.

وستتخذ إدارة النادي قراراتها وفقا للتحقيق الذي سيتم في هذا الشأن بما يتوافق مع مبادئ وقيم نادي الزمالك.

الأهلي يرفض عقوبات الانضباط

ورفض النادي الأهلي بشكل رسمي، العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن لاعبي شباب الزمالك وقائد الفريق إمام عاشور.

وقال الأهلي في بيانه أن الإدارة قررت التقدم باستئناف لاتحاد الكرة، ضد العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بشأن لاعبي الزمالك الذين تجاوزوا في حق النادي الأهلي ورموزه وجماهيره.

وجاء قرار الأهلي بالاستئناف وفقاً لما أعلنه عبر موقعه الرسمي تعبيرًا عن رفضها للعقوبات الصادرة، التي لم تتصدَّ للانفلات السلوكي وتنصف القيم الأخلاقية، ولم تكن رادعة، ولا تعكس حجم التجاوزات التي جاءت من لاعبي الزمالك بحق الأهلي وقياداته وجماهيره.

وأشار الأهلي، أن هذه الخروقات غير الأخلاقية تكررت كثيرًا من بعض اللاعبين المدانين، الذين لم يبالوا بالعقوبات والغرامات التي صدرت بحقهم في السابق، ولا حتى التلفيات التي نصت عليها لائحة العقوبات.

وشدد الأهلي، أن إدارة النادي ترى أن التلفيات هذه المرة لا تعوضها الغرامات المالية مهما كانت، لأنها تلفيات في الأخلاق والسلوك وتقديم النموذج السيئ للشباب، الذي لن يجني المجتمع من ورائه سوى الاحتقان وتوتر العلاقات بين الجماهير.

وسبق وقدم النادي الأهلي شكوى رسمية للاتحاد المصري لكرة القدم، ولجنة الانضباط بسبب فيديو تم تداوله للاعبي فريق شباب الزمالك وقائد الفريق إمام عاشور وهم يقومون بالهتاف والسباب ضد النادي الأهلي وعدد من رموزه ونجومه.

Advertisements
الجريدة الرسمية