رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على حكم نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي

ماتيو لاهوز
ماتيو لاهوز
أعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اختيار الإسباني أنطونيو ميجيل ماتيو لاهوز حكما لإدارة نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 بين مانشستر سيتي وتشيلسي المقرر إقامته يوم 29 مايو الحالي.


إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة

ويدير الحكم الإسباني البالغ من العمر 44 عاما نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، حيث يعد حكما دوليا منذ عام 2011، وكان حكماً رابعاً في نهائي 2019 بين توتنهام هوتسبير وليفربول في مدريد.

وقال موقع الاتحاد الأوروبي إن لاهوز أدار 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بما في ذلك مباراة الذهاب في دور الثمانية بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان، وتم اختياره مؤخرًا كواحد من الحكام الذين سيديرون مباريات يورو 2020 الشهر المقبل.

وسيساعد ماتيو لاهوز في المباراة النهائية مواطناه: باو سيبريان ديفيز، وروبرتو دياز بيريز ديل بالومار، بينما سيكون الإسباني كارلوس ديل سيرو غراندي حكمًا رابعًا.

وسيتولى مسؤولية حكم الفيديو المساعد أليخاندرو خوسيه هيرنانديز هيرنانديز (إسبانيا) ، وسيرافقه مواطناه: خوان مارتينيز مونويرا، وأنيغو برييتو لوبيز دي سيرين، بينما يكمل باول جيل (بولندا) تشكيلة حكم الفيديو المساعد.

ومن المرجح أن تقام المباراة النهائية في بورتو بالبرتغال، بعدما ذكرت وسائل إعلام تركية أن إسطنبول لن تستضيف اللقاء حسبما كان مقررا بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا هناك وصعوبة دخول الجماهير الإنجليزية إلى تركيا بسبب جائحةفيروس كورونا.

فيما سيدير الفرنسي كليمان توربين نهائي الدوري الأوروبي بين فياريال ومانشستر يونايتد، على ملعب جدانسك في بولندا، يوم الأربعاء 26 مايو.

وكان توربين (38 عامًا) حكمًا دوليًا منذ العام 2010، وأدار هذا الموسم 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى مباراة الإياب في الدور الـ 32 من الدوري الأوروبي بين أيندهوفن وأوليمبياكوس.

وسيشارك توربين في نهائي إحدى بطولتي أوروبا للمرة الثانية بعدما كان حكما رابعًا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 بين ريال مدريد وليفربول في كييف، كما أنه سيشارك في إدارة يورو 2020 الشهر المقبل.

الجريدة الرسمية