Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تأجيل الطعن على بطلان لائحة الزمالك إلى 26 يناير

رياضة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك
مرتضى منصور

أصدر مركز التسوية والتحكيم الرياضي باللجنة الأولمبية اليوم قرار بتأجيل الاستئناف الخاص ببطلان لائحة الزمالك إلى 26 يناير الجاري للاطلاع على المستندات وذلك بعد الطعن من جانب مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق على القرار السابق بإلغاء اللائحة .

وكان مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية، قد قضى ببطلان اعتماد لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك بسبب وجود تزوير في إجراءات اللائحة. 

والقرار تضمن كل ما يترتب عليه من آثار بما فيها بطلان الانتخابات التكميلية التي كانت قد عقدت وانتخب على إثرها كل من أحمد مرتضى وحمادة أنور وأحمد عادل عبد الفتاح في عضوية مجلس الإدارة، والدكتور أشرف زكي كأمين صندوق-قبل أن يستقيل بعد ذلك لأسباب شخصية- وأن النادي سيعود للعمل باللائحة القديمة التي تقضي بوجود رئيس ونائبين وأمين صندوق وخمسة أعضاء في مجلس الإدارة.

اظهار أخبار متعلقة




وجاءت حيثيات حكم بطلان لائحة الزمالك فى الدعوى رقم 15 لسنة 3 ق لعام 2019 الصادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي. 

أولا : قبول التدخل الهجومى من النادى المحتكم ضده شكلا وفى الموضوع بالرفض وإلزامه بمصروفات التدخل الهجومى وأتعاب المحكمين.  

ثانيا : رفض الدفع المبدى من النادى المتدخل هجوميا بعدم اختصاص مركز التسوية والتحكيم المصرى.  

ثالثا: رفض الدفع المبدى من النادى المتدخل هجوميا بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذى صفة. 

رابعا: إلغاء القرار الصادر من رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رقم 11 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 1 /6 /2019 فيما تضمنه من الموافقة على اعتماد لائحة النظام الأساسى لنادى الزمالك المعدلة وما يترتب على ذلك من آثار.  

خامسا: إلزام اللجنة الأولمبية المحتكم ضدها والنادى المتدخل هجوميا بالمصروفات شاملة الرسوم وأتعاب المحكمين فى الدعوى الأصلية مناصفة. 

وكان مسئولو اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب قد استقروا ، على عدم الطعن ضد قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي والخاص بإلغاء قرار اللجنة بالموافقة على لائحة نادي الزمالك بينما قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، السابق برئاسة مرتضى منصور، الطعن على قرار مركز التسوية والتحكيم، ببطلان لائحة القلعة البيضاء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements