رئيس التحرير
عصام كامل

بواليا يغيب عن الظهور الأول مع منتخب الكونغو.. تعرف على السبب

بواليا
بواليا
خرج والتر بواليا، لاعب النادي الأهلي ومنتخب الكونغو الديمقراطية من قائمة منتخب بلاده خلال مباراة الجابون في إطار الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021.


سبب عدم مشاركة بواليا

ويأتي سبب عدم مشاركة بواليا في المباراة هو أن مسئولي منتخب الكونغو الديمقراطية رفضوا تسجيل اسم بواليا في قائمة المنتخب الكونغولي أمام الجابون بسبب وجود أزمة بشأن جنسيته وجواز سفره الكونغولي.

بواليا يحمل الجنسيتين الزامبية والكونغولية، وفضل تمثيل منتخب الكونغو الديمقراطية، لكنه لم يشارك في أي مباراة دولية حتى الآن رغم انضمامه لمعسكر المنتخب الكونغولي.

بواليا مع الأهلى

انضم والتر بواليا إلى النادى الأهلى فى شهر يناير من العام الحالي 2021 قادما من صفوف فريق الجونة الساحلى بعقد ممتد لمدة أربع سنوات ونصف قادمة فى صفقة كلفت خزينة النادى الأحمر مليونى دولار وأحرز المهاجم الكونغولي هدفا واحدا فقط بقميص النادى الأهلى كان في شباك فريق المريخ السوداني في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بثلاثة أهداف دون رد في إطار مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري ابطال أفريقيا.

الخطيب سموحة يشهد نهضة كبرى

فى سياق آخر أعرب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، عن سعادته بالزيارة التي قام بها أمس الأربعاء لنادي سموحة، بدعوة من المهندس فرج عامر، مؤكدًا ترحيبه بالتعاون مع كافة الأندية المصرية للتشاور وتبادل وجهات النظر في العديد من الأمور الخاصة بتطوير الرياضة المصرية. 

وقال الخطيب: «كلنا نسيج واحد، وهدفنا كمنظمات رياضية التعاون المثمر من أجل رفعة راية مصر في مختلف المجالات».

وأضاف أن علاقته بالمهندس فرج عامر قوية كصديقين قبل أن يكونا رئيسين للأهلي وسموحة، وأن الزيارة تأتي لمناقشة سبل التعاون بين الناديين في الفترة المقبلة. 

وأكد محمود الخطيب أن نادي سموحة يشهد نهضة كبرى على كافة الأصعدة الرياضية والاستثمارية والاجتماعية.

وأكد الخطيب أن تلبية دعوة المهندس فرج لزيارة نادي سموحة تأتي من منطلق حرصه على ضرورة التواصل مع جميع الأندية الرياضية والتعاون من أجل خدمة الوطن.
الجريدة الرسمية