رئيس التحرير
عصام كامل

بسبب مباراة القمة.. عمر هريدي يقاضي اتحاد السلة أمام المحكمة الرياضية

قمة كرة السلة بين
قمة كرة السلة بين الأهلي والزمالك
أعلن عمر هريدي، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، تحريك دعوى في مركز التسوية والتحكيم الرياضي ضد اتحاد كرة السلة، بسبب احتساب مباراة القمة الأخيرة لصالح الأهلي بعد إلغائها بدعوى حضور الجماهير في صالة النادي الأبيض.


دعوى أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي


وكتب هريدي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلا: «خلال الساعات المقبلة سأتقدم لمركز التسوية والتحكيم الرياضي بإقامة قضية ضد اتحاد السلة طعناً على القرار الصادر بحق نادينا الزمالك فيما يتعلق باحتساب نتيجة المباراة والعقوبات الأخرى».

وأضاف هريدي: «سأطالب بإلغاء القرار وإعادة المباراة والمطالبة بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بالنادي وأعضائه وجماهيره».

وكان اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، قرر فوز الأهلي على الزمالك في مباراة القمة التي صدر قرار بإلغائها أول أمس بسبب إصرار جماهير الزمالك على التواجد في المدرجات.

كما قرر الاتحاد تغريم الزمالك 30 ألف جنيه، ونقل مباراة واحدة للزمالك خارج ملعبه.

وقرر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، إلغاء مباراة الأهلي والزمالك، التي كان مقررا إقامتها أول أمس على صالة نادي الزمالك، ضمن لقاءات الجولة الـ11 من بطولة دوري السوبر، للموسم الحالي 2020/2021.

المباراة تم إلغاؤها بسبب إصرار الجماهير الزملكاوية على التواجد في المدرجات، وهو ما يتعارض مع قرار مجلس إدارة الاتحاد الأخير بمنع الجمهور من حضور المباريات بشكل نهائي.

وجاء قرار اتحاد كرة السلة بمنع الجماهير من حضور المباريات، بعد قيام جماهير نادي الزمالك بالتعدي على لاعبي سموحة، خلال مباراة الفريقين التي أقيمت على صالة الزمالك مؤخرا.

ويحتل الزمالك حاليا المركز الثالث في ترتيب دوري السوبر بـ18 نقطة، حصل عليهم من الفوز في 8 مباريات والخسارة في مباراتين أمام الأهلي والاتحاد السكندري.

أما الأهلي فيحتل المركز الخامس بـ 15 نقطة حصل عليها من الفوز في 5 مباريات والخسارة 5 مواجهات، أمام سموحة وسبورتنج وطلائع الجيش والجزيرة والاتحاد السكندري.
الجريدة الرسمية