رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. سواريز يسجل "ثُلث" أهداف أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

سواريز
سواريز
أظهرت  إحصائيات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ( الليجا )،   أن مهاجم أتلتيكو مدريد، لويس سواريز، أحرز هدف من كل تسديدتين له على المرمى مع الروخيبلانكوس هذا الموسم.


وأحرز سواريز 8 أهداف في 11 مباراة بما يعادل 29% من إجمالي أهداف الفريق هذا الموسم "ثُلث أهداف الفريق"، بينها آخر 3 من إجمالي 6 أهداف، بواقع هدفين في الفوز على إلتشي (3-1)، وهدف الفوز على خيتافي.

وقال مدربه دييجو سيميوني عند ضم سواريز: "حين كان لدينا فالكاو في حالة جيدة، وكذلك كوستا وجريزمان، كنا نقترب من المنافسة حتى النهاية في كل المسابقات".

ويرفع أداء سواريز حتى الآن من آمال مدربه سيميوني، حتى أنه لم يصل حتى الآن إلى معدل تهديف دييجو كوستا (0.77) في موسم (201 3-2014)، ورادميل فالكاو (0.82) في موسم (2012-2013).

ويقترب سواريز لاعب برشلونة السابق من الاثنين، ويتفوق على باقي من لعب للأتليتي في عصر سيميوني بما في ذلك أنطوان جريزمان، العلامة التهديفية للفريق بين 2014 و2019 والذي بلغ أعلى معدل تهديفي له (0.59).

كما يتفوق لويس سواريز، على هدافين آخرين مروا بالنادي مثل ديفيد فيا (0.35) وألفارو موراتا (0.35) وفرناندو توريس (0.36) وماريو ماندزوكيتش (0.42).

وسجل سواريز في 6 مباريات من أصل 11 لفريق أتلتيكو مدريد هذا الموسم، "هدفين أمام غرناطة (6-1) وهدف في مرمى سيلفا فيجو (0-2) وهدف أمام بيتيس (2-0) وهدف أمام قادش (4-0) وهدفين أمام إليتشي (3-1) وهدف أمام خيتافي (1-0)".

وافتتح سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد التسجيل في 3 مباريات، وكان صاحب الفضل في فوز فريقه وحصد 9 نقاط، كما يبلغ متوسط أهداف المهاجم الأوروجوائي في المباراة 0.72 هدفا في المباراة.

وسجل سواريز هذا الموسم كل أهدافه من داخل منطقة الجزاء، منها هدفا بالرأس وهدف بيمناه بالإضافة إلى 5 أهداف بيسراه، وأحرز المهاجم الأوروجوائي 7 من هذه الأهداف من اللمسة الأولى.


ونجح فريق ريال سوسيداد في حسم ديربي إقليم الباسك لصالحه، بتغلبه على مضيفه وغريمه التقليدي أتلتيك بيلباو (1/0)، اليوم الخميس، ضمن منافسات المرحلة السادسة عشر من الدوري الإسباني الليجا.

وسجل كريستيان بورتو هدف المباراة الوحيد لفريق سوسيداد، في الدقيقة الخامسة.

ورفع ريال سوسيداد رصيده إلى 29 نقطة، بعد خوضه 17 مباراة، ليحتل المركز الثالث في الترتيب، بفارق 4 نقاط خلف ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند 18 نقطة، في المركز الثاني عشر.
Advertisements
الجريدة الرسمية