رئيس التحرير
عصام كامل

الثلاثاء.. الأهلي والزمالك في قمة جديدة بكأس السلة

كرة السلة
كرة السلة
تنطلق، يوم الثلاثاء المقبل، مباريات الدور قبل النهائي من منافسات بطولة كأس مصر لكرة السلة للموسم الحالي 2020/2021.



جدول المباريات


ومن المقرر أن تتضمن منافسات قبل النهائي المواجهات التالية:

الأهلي مع الزمالك - صالة الدكتور حسن مصطفى بـ6 أكتوبر
الاتحاد السكندري مع سبورتنج - صالة حسن مصطفى بـ6 أكتوبر

وصل  فريق سبورتنج  لنصف النهائي، بعد الفوز على مصر للتأمين بنتيجة 93/88 بعد اللجوء لشوط إضافي خامس، بينما تأهل الاتحاد السكندري بالتغلب على طلائع الجيش بنتيجة 91/67.

 
تأهل الأهلي والزمالك


أما الأهلي فتأهل إلى نصف نهائى البطولة بالفوز على فريق أصحاب الجياد بنتيجة 86 - 48 ، ليلتقى الزمالك الذي أقصى الطيران من البطولة بنتيجة 78 / 54.


تأجيل الدوري


وعلى جانب آخر، وافق ممثلو أندية دوري السوبر لكرة السلة، خلال اجتماعهم بمجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة ظهر اليوم السبت بالأغلبية على تأجيل نصف نهائي ونهائي دوري السوبر لما بعد انتهاء مشاركة الزمالك ببطولة إفريقيا للأندية BAL.


موعد البطولة


ومن المقرر أن يشارك الزمالك في منافسات البطولة الأفريقية للأندية خلال الفترة من 16 وحتى 30 مايو المقبل في رواندا.


تأجيل النشاط


واتفق الحاضرون على خوض مواجهات دور الـ 8 بدوري السوبر ومواجهات نصف نهائي ونهائي كأس مصر المقرر له يوم 29 أبريل الجاري ثم إيقاف النشاط واستكماله بعد عودة الزمالك من البطولة الافريقية. 


نتائج ربع النهائي


وأسفرت منافسات الدور ربع النهائي من دوري السوبر عن تأهل كل من، الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري والجزيرة إلى الدور قبل النهائي، فيما تم إقصاء سبورتنج وسموحة والمصرية للإتصالات وطلائع الجيش.


ترتيب الدوري


واختتم الاتحاد السكندري الدور التمهيدي محتلا صدارة جدول الترتيب، وجاء الزمالك في المركز الثاني ثم الجزيرة ثالثا، وحل الأهلي في المركز الرابع، وسبورتنج في المركز الخامس، وسموحة في المرتبة السادسة، والمصرية للاتصالات سابعا، وفي المركز الثامن والأخير جاء فريق طلائع الجيش.
الجريدة الرسمية