رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البدري يعلن أسماء لاعبي المنتخب بعد مباريات الأندية الأفريقية

حسام البدري
حسام البدري
وضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري في اجتماعه اليوم الإثنين، بمقر اتحاد الكرة الروتوش النهائية لاحتياجات المنتخب الفنية لهذه المرحلة واستعراض الأسماء المطروحة للاستقرار على أفضل توليفة تتناسب مع أهداف التجمع الدولي المقبل لضمان التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.


ويعلن الجهاز الفني أسماء القائمة المحلية عقب انتهاء مشاركة الأندية المصرية في البطولات القارية بعد التأكد من سلامة كل العناصر المرشحة للدخول في معسكر مغلق اعتبارًا من يوم ٢٠ مارس الجاري، استعدادًا لمواجهة كينيا وجزر القمر في ختام منافسات التصفيات. 

واستقر الجهاز الفني على خوض المنتخب تدريباته بالقاهرة حتى موعد سفر البعثة إلى كينيا يوم ٢٣ من الشهر نفسه وخوض مران وحيد في العاصمة نيروبي.

وحضر الاجتماع مدير المنتخب محمد بركات وأعضاء الطاقم الفني طارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض وأيمن طاهر وأنيس الشعلالي.

إلغاء المسحات 


وتراجعت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، عن قرار إلغاء مسحات الكشف عن فيروس كورونا للحكام، قبل مباريات الدوري.

وعلمت «فيتو» أن السر في تراجع اتحاد الكرة عن إلغاء المسحات كورونا بسبب وفاة أحد الحكام بفيروس كورونا، وهو ما استدعى اللجنة إلى إلغاء القرار بالنسبة للحكام.

واتفقت لجنة الحكام مع اتحاد الكرة على إجراء مسحات للحكام على نفقة الاتحاد.

أزمة في الدوري


وشهدت الساعات الماضية، أزمة بين اتحاد الكرة وأندية الدوري بسبب إعلان الأول اشتراطات فحص كورونا في مباريات الدوري الممتاز، خاصة بعدما تم إلغاء المسحات للكشف عن فيروس كورونا، على أن يتم دفع فاتورة الفحص من قبل إدارات الأندية.

رابيد تيست بدلا من مسحات كورونا

ويستعد اتحاد الكرة لتطبيق رابيد تيست، بدلا من المسحات بين أندية الدوري الممتاز، للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

تكاليف الرابيد تيست 

ويأتي لجوء اتحاد الكرة إلى الرابيد تيست نظراً لانخفاض سعره عن المسحة الطبية للكشف عن فيروس كورونا، حيث يتراوح تحليل الرابيد تيست للاعب الواحد بين 200 إلى 300 جنيه فقط.

بيان اتحاد الكرة


وأعلن اتحاد الكرة في بيان رسمي عن اشتراطات فحص كورونا في مباريات الدوري الممتاز، خاصة بعدما تم إلغاؤها على أن يتم دفع فاتورة الفحص من قبل إدارات الأندية. 

وقال اتحاد الكرة في خطابه للأندية: «يقوم النادي بعمل التحاليل اللازمة الخاصة بكورونا لكل من اللاعبين والأجهزة الفنية والطبية والإدارية بالفريق في أحد المراكز الطبية المعتمدة من خلال المعامل المعتمدة من اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم ويتحمل النادي جميع التكاليف الخاصة بالتحليل وبناء عليه فإن الاتحاد يؤكد على ضرورة سداد المبالغ الفعلية عن الفترة السابقة حتى 28 من شهر فبراير». 
 
وأكد اتحاد الكرة في بيانه أن النادي يلتزم بإجراء التحاليل اللازمة للكشف عن فيروس كورونا قبل موعد المباراة بـ48 ساعة وتقديم النتائج قبل موعد المباراة بـ24 ساعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية