رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي يبحث عن فوز غائب على الزمالك فى الدورى منذ 18 شهرا

الأهلي
الأهلي
يبحث الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن تحقيق الفوز على غريمه التقليدي الزمالك فى القمة التى سوف تجمع الفريقين مساء يوم الأحد المقبل على ملعب القاهرة في قمة مؤجلة من الجولة الرابعة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.



الفوز الأخير للأهلي على الزمالك فى الدورى


ويعود آخر فوز حققه الفريق الأحمر على الزمالك فى بطولة الدوري الممتاز في شهر يوليو من العام 2019 عندما التقى الفريقين في الدور الثاني من بطولة الدوري العام وفاز الفريق الأحمر بهدف نظيف أحرزه النجم التونسي على معلول ظهير ايسر المارد الأحمر.


مباراتا الموسم الماضي بين الفريقين في الدوري الممتاز

وانسحب الزمالك في لقاء الدور الأول في الموسم الماضي وحقق الأهلى فوز اعتباريا بهدفين دون رد بعدما غاب الزمالك عن الحضور إلى ملعب المباراة وفاز الفريق الأبيض فى لقاء الدور الثاني فى الموسم الماضي بالدوري بنتيجه 1/3.

آخر مباراة جمعت الأهلى والزمالك

وتعود آخر مباراة جمعت الأهلى والزمالك الى شهر نوفمبر من العام الماضي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا الذى عرف إعلاميا بنهائي القرن الأفريقي وفاز الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف وحصدوا النجمة الأفريقية التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.
 هداف مباريات القمة من الجيل الحالى


يحتل مؤمن زكريا لاعب النادى الأهلى صدارة هدافي مباريات القمة بين لاعبي الجبل الحالى من الفريقين برصيد 5 أهداف حيث استطاع أن يحرز اربع اهداف في بطوله الدوري الممتاز وهدف وحيد في السوبر المحلى فى عام 2015 الذى أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة وفاز به الفريق الأحمر بنتيجه 2/3.

اجايى والحاوى في المركز الثاني

ويأتى ثنائى الفريق الأحمر النيجيري جونيور أجايى والحاوى وليد سليمان في المركز الثاني برصيد أربع أهداف لكل لاعب حيث نجاح المهاجم النيجيري فى أحرز هدفين في شباك الزمالك في بطولة الدوري الممتاز وهدفين في بطولة السوبر المحلى عام 2019 فى المباراة التى فاز بها الفريق الأحمر بنتيجه 2/3 بينما أحرز وليد سليمان ثلاثة أهداف فى بطولة الدوري الممتاز وهدف وحيد في بطولة دوري أبطال افريقيا فى عام 2013 فى المباراة التى حسمها الشياطين الحمر بنتيجة 2/4.


عبد الكريم صقر الهداف التاريخي لمباريات القمة
 

ويتربع عبد الكريم صقر لاعب الأهلي والزمالك السابق صدارة الهدافين فى مباريات القمة عبر التاريخ برصيد 17 هدف، بواقع 10 أهداف مع المارد الأحمر و7 أهداف للقلعة البيضاء.

Advertisements
الجريدة الرسمية