رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي أمام الترجي.. 4 مواجهات جمعت الأندية المصرية والتونسية بنصف نهائي الأبطال

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة فريق الترجي التونسي في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامتها مساء يوم 19 يونيو الجاري على الملعب الأولمبي برادس بتونس العاصمة.


نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001
التقى الأهلي مع الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001، وانتهت مباراة الذهاب بالقاهرة بالتعادل السلبى بدون أهداف ثم تعادل الفريقان بهدف لكل فريق فى لقاء الإياب بتونس ليصعد الفريق الأحمر إلى المباراة النهائية بفضل التسجيل خارج أرضه.

نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2002
تجدد الموعد في عام 2002 بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي وفريق مصري آخر كان الزمالك حيث تعادل الفريقان في لقاء الذهاب بتونس بدون أهداف قبل أن يفوز الفارس الأبيض في لقاء الإياب بالقاهرة بهدف نظيف ليصعد إلى المباراة النهائية بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 0/1.

نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2010
تقابل الأهلي مع الترجي التونسي للمرة الثانية في نصف نهائي دوري الأبطال في نسخة عام 2010 حيث فاز الشياطين الحمر في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف قبل أن يفوز الفريق التونسي في لقاء الإياب بتونس بهدف نظيف ليصعد الى المباراة النهائية بحكم تسجيل هدف خارج أرضه.

نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017
واجه الأهلي نظيره النجم الساحلي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017 حيث فاز الفريق الساحلي بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب بتونس قبل أن يفوز المارد الأحمر بمباراة الإياب بالقاهرة بسداسية مقابل هدفين ليصعد إلى المباراة النهائية بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 3/7.

موعد مباراة الإياب أمام الترجي التونسي
يذكر أن الأهلي يستضيف فريق الترجي التونسي في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا فى تمام الساعة التاسعة من مساء يوم 26 يونيو الجاري على ملعب الأهلي we السلام.

الجريدة الرسمية