رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد الكرة يسعى لإقامة 6 مباريات يوميا بالدوري.. لهذا السبب

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
تتجه نية مسئولي اتحاد الكرة ضغط مباريات الدوري بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة استغلال وجود شركتين لتطبيق تقنية الفيديو في الدوري.



اتحاد الكرة اتفق مع شركة تقنية الفيديو على تجربة التقنية مجانا خلال الموسم الحالي، بجانب الشركة الموجودة بطبيعة الحال لتطبيق التقنية أيضا.


وأكد مصدر مسؤول باتحاد الكرة أن وجود شركتين لتطبيق تقنية الفيديو يساعد على إقامة ٦ أو ٨ لقاءات بدلا من ٤ فقط يوميا.


في الوقت الذي انتهت المهلة التي طلبتها الشركة الحالية لتطبيق التقنية لتوفير متطلبات اتحاد الكرة بقدوم شهر أبريل الجاري.


وأكد مصدر بالاتحاد أن عدم تنفيذ الشركة لطلبات الجبلاية لا يمثل أزمة لأن في كل الأحوال التقنية مازالت تطبق في الدوري رغم أن الاتحاد لا يسدد اي أموال مقابل ذلك.


عقوبات لجنة الانضباط

يذكر أن لجنة الانضباط برئاسة المستشار سيد بنداري أصدرت عدة قرارات بالإشارة إلى التحقيقات التي أجريت بشأن واقعة مشاركة منتخب مصر للشباب مواليد 2001، في بطولة أفريقيا المؤهلة للنهائيات الأفريقية والتي أقيمت في دولة تونس كالتالي:


تغريم اللاعب عبد الرحمن محمد لاعب نادي إنبي ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ خمسين ألف جنيه.


تغريم اللاعب حسام اشرف لاعب نادي الزمالك ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرين ألف جنيه.

 تغريم اللاعب عربي بدر لاعب النادي الأهلي المنتقل إلي نادي الجونة ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ عشرين ألف جنيه.

إيقاف محمد ربيع ياسين عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ستة أشهر، وتغريم المدير الفني السابق مبلغ مائتي ألف جنيه.

 إيقاف وليد منظور طبيب المنتخب السابق عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثلاثة أشهر، وتغريمه مبلغ مائة ألف جنيه.


راتب فينجادا 

وقرر اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، حصول البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني الجديد للجبلاية، على راتب شهري قدره 65 ألف دولار من خزينة الجبلاية، أي ما يعادل مليون جنيه مصري.


المدير الفني السابق للجبلاية


يذكر أن محمود سعد المدير الفني السابق للجبلاية، الذي تم توجيه الشكر له كان يتقاضى راتبا بقيمة 50 ألف جنيه، وبعد خصم الضرائب يصل الراتب إلى 38 ألف جنيه.
 

واستقبلت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة، نيلو فينجادا المدرب البرتغالي الشهير في مقر الاتحاد وذلك بعد جلسة مفاوضات بأحد فنادق القاهرة حول تفاصيل تولي المدرب البرتغالي مهمة المدير الفني للاتحاد، قام بعدها بزيارة مقر الاتحاد.

 
التعاقد مع فينجادا 

وكان فينجادا وصل القاهرة بدعوة من الاتحاد المصري لكرة القدم للتفاوض حول تولي المهمة التي يبني عليها الاتحاد المصري آمالا كبيرة لوضع استراتيجية فنية لمنتخباته الوطنية ومسابقاته المحلية بجميع مراحلها السنية وفئاتها المختلفة.


وعلى الرغم من تحديد اتحاد الكرة، راتب المدير الفني الجديد للجبلاية والذي سيكون خلفاً لمحمود سعد الذي تمت إقالته مؤخراً، وهو مبلغ 50 ألف جنيه، وذلك تجنباً لتكرار الأزمة التي حدثت بين أحمد مجاهد، ومحمود سعد، بعدما قام الأول بتخفيض راتب الأخير من 74 ألف جنيه لـ 45 ألف جنيه، إلا أن اللجنة الثلاثية زادت الراتب للضعف.
Advertisements
الجريدة الرسمية