Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أول تعليق من وزير الرياضة على قرار فيفا بالتمديد للجنة اتحاد الكرة

رياضة أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

محمد وردة

وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشكر للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد قرار التمديد للجنة الثلاثية لإدارة اتحاد كرة القدم حتى 31 يوليو المقبل، ولحين إجراء انتخابات للاتحاد، بعد رفض الحكومة المصرية إقامة أي جمعيات عمومية للأندية والاتحادات خوفا من تفشي فيروس كورونا.

وأشاد وزير الرياضة في تصريحات خاصة لـ"فيتو" بتفهم الفيفا للظروف المصرية وقرار الحكومة ، خوفاً من حدوث تجمعات وتفشي فيروس كورونا.

وكانت وزارة الرياضة رفضت استثناء اتحاد الكرة بشأن إقامة انتخابات استثنائية للجبلاية، مؤكدا أنه كان هناك تنسيقا كاملا مع الفيفا التي تدخلت وقررت تمديد عمل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد وعضوية أحمد حسام عوض ومحمد الشواربي حتى 31 يوليو 2021.



وأضاف وزير الرياضة ان الفيفا راعى الظروف المصرية منذ بداية الأزمة بعد استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق حيث كان من المفترض أن يقود المدير التنفيذي البلاية لثلاثة أشهر، إلا أن الأمر كان مخالفا لقانون الرياضة المصري ليتم تعيين اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد قرر في شهر ديسمبر 2020، تعيين أحمد مجاهد رئيسا للجنة الثلاثية التي ستدير اتحاد الكرة .. وكان مفترضا أن تنتهي المدة في 31 يناير 2021.

وأعلن الفيفا عن اللجنة الثلاثية التي ستدير اتحاد الكرة والتي تكونت من أحمد مجاهد "رئيس"، ويعاونه محمد الشواربي "عضوا" وأحمد حسام "عضوا".

جاء ذلك في أعقاب انتهاء فترة إدارة عمرو الجنايني لاتحاد الكرة بشكل رسمي، والتي بدأت عقب كأس أمم إفريقيا 2019 بعد استقالة هاني أبوريدة ومجلسه من اتحاد الكرة.

ووجه "فيفا" الشكر لعمرو الجنايني على ما قدمه خلال فترة توليه إدارة اتحاد الكرة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements