رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحمد مجاهد يكشف أسباب إعادة قمة الشباب بين الأهلي والزمالك

أحمد مجاهد رئيس اتحاد
أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة المصري
Advertisements

كشف أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة المصري، أسباب قرار إدارة المسابقات بإقامة مباراة فاصلة بين فريقي الأهلي والزمالك مواليد 99 يوم 20 أبريل الحالي الجاري باستاد السكة الحديد، من أجل تحديد الفائز منهما ببطولة دوري الجمهورية لهذه المرحلة السنية.




لائحة بطولات الجمهورية


وأوضح مجاهد في تصريحات تليفزيونية، أن لائحة المسابقات فيما يخض تحديد البطل فى بطولات الجمهورية واضحة وصريحة، وتم سليمها لجميع الأندية قبل بداية الموسم، مشيرا إلى أنه فى حالة التساوي فى النقاط بين الفريقين المتنافسين على التتويج بالبطولة يتم الإحتكام للمواجهات المباشرة لحسم اللقب، ثم فارق الأهداف.



مباراة فاصلة


وأشار مجاهد إلى أن السبب فى إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين، هو وجود قرار سابق لإتحاد الكرة بإقامة جميع مسابقات الجمهورية فى المراحل السنية المختلفة من دور واحد، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، ضمن الإجراءات الإحتراية لمواجهة فيروس كورونا وحفاظا على سلامة الأجهزة الفنية واللاعبين، وبالتالي لا يجوز هنا الإحتكام للمواجهات المباشرة بسبب إقامة الدوري هذا الموسم من دور واحد، لذلك تم تطبيق اللائحة بإقامة مباراة فاصلة بين الفريقين لتحديد البطل.



القمة فى موعدها


من جهة أخرى، أكد أحمد مجاهد رئيس إتحاد الكرة، أن مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك، المؤجلة من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز، ستقام فى موعدها يوم 18 أبريل الجاري، وسيتم إسناد إدارة المباراة تحكيميا لطاقم حكام مصري.



أضاف مجاهد فى تصريحات تليفزيونية، أن اتحاد الكرة لم يخاطب أى إتحاد أجنبي من أجل إرسال طاقم حكام أجنبي لإدارة المباراة .


وتابع مجاهد، أن مصر لديها حكام دوليين على مستوي عالي قادرين على إدارة مباراة القمة بسهولة، مشيرا إلى أن إتحاد الكرة، لم يكن لديه أى مانع فى إستقدام حكام أجانب لإدارة المباراة، ولكن نظرا لظروف فيروس كورونا والإجراءات الإحترازية التى تطبق بصرامة فى جميع الدول الأوربية حالت دون استقدام حكام .


وأشار مجاهد، إلى أن إتحاد الكرة وجد كل الظروف مهيأة من أجل إسناد مباراة القمة لطاقم حكام مصري، وأنه لديه ثقة تامة فى الحكام المصريين للخروج بالمباراة لبر الأمان .


التعاقد مع فينجادا


وأعلنت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، توقيع العقد مع البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني الجديد للجبلاية لمدة سنة واحدة فقط.


واتفق الطرفان أن يكون العقد بدون شرط جزائي بين الطرفين، بحيث يحق لأي طرف عدم تجديد العقد والاكتفاء بالسنة الأولى دون سداد شروط جزائية.


تفاصيل راتب فينجادا



واستقبلت اللجنة التي تدير اتحاد الكرة مؤخرا، نيلو فينجادا المدرب البرتغالي الشهير في مقر الاتحاد وذلك بعد جلسة مفاوضات بأحد فنادق القاهرة حول تفاصيل تولي المدرب البرتغالي مهمة المدير الفني للاتحاد، قام بعدها بزيارة مقر الاتحاد.


وكشف المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، عن الراتب الذي يتقاضاه نيلو فينجادا المدير الفني للجبلاية الذي تم التعاقد معه خلفًا لمحمود سعد، مؤكدا أن راتب فينجادا أقل من 35 ألف دولار وليس كما تردد إعلاميا أنه 65 ألف دولار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية