رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد فوزي: الأهلي حسم صفقة كريم فؤاد ورفض التعاقد مع "بكار" بسبب سنه

 كريم فؤاد
كريم فؤاد
قال أحمد فوزي، نجم النادي الأهلي السابق، إن طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لاعب جيد ويعتمد عليه موسيماني، مدرب الأهلي، بشكل مستمر في أكثر من مركز نظرًا لثقته الكبيرة في إمكانياته.


وأضاف في تصريحات لبرنامج "نمبر وان" الذي يقدمه الإعلامي عمر ربيع ياسين على قناة "النهار": "طاهر لاعب جيد ولكنه كان غير موفق في مباراة سيراميكا لذلك موسيماني قام بإخراجه وشارك كهربا الذي صنع فارق كبير".

وعن مشاركة والتر بواليا صفقة الأهلي الجديدة في التشكيل الأساسي أمام سيراميكا كليوباترا، قال: "شيء طبيعي أن يشارك اللاعب رغم تدربه لفترة قصيرة مع الفريق، وهو قدم مستوى جيدا".

وتابع: "بواليا رغم إضاعته للكرات في اللقاء لكنه سيظهر مع الأهلي وسيكون إضافة في الفترة المقبلة وسيكون مهاجما جيدا جدًا".

وأوضح نجم النادي الأهلي السابق، أن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تحتاج للدعم من حيث مركز الظهير الأيمن بعد رحيل أحمد فتحي.

وتابع: "لا يوجد بديل لمحمد هاني حاليًا وأحمد رمضان بيكهام يحتاج بعض الوقت، وهذا ما يصعب تحقيقه في الوقت الحالي".

وأضاف: "رشحت على الأهلي سرعة التعاقد مع رجب بكار لكنهم تراجعوا عن الصفقة بسبب كبر سن اللاعب، أما بالنسبة لكريم فؤاد فالأهلي حسم الصفقة وسينضم بداية الموسم الجديد".

وأردف: "الأهلي كان يمتلك كريم يحيى المعار إلى الاتحاد، وهو كان الأصلح للانضمام إلى الأهلي خاصة أنه يلعب أساسيًا مع الاتحاد".

وفاز الأهلي علي سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على إستاد السويس الجديد، ضمن مباريات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الممتاز.

أحرز هدفي الأهلي كهربا في الدقيقة 78 وأضاف وليد سليمان الهدف الثاني بالدقيقة 94 من اللقاء.

وشهدت بداية اللقاء ضغطا مكثفا من فريق الأهلي على دفاعات سيراميكا بغية إحراز هدف التقدم.

وتعددت محاولات لاعبي الأهلي خاصة عن طريق الأطراف عن طريق علي معلول وشهدت الدقيقة 6 هجمة منظمة للأهلي بعد تمريرة من حمدي فتحي وصلت عند طاهر محمد طاهر واصطدمت بظهر لاعب سيراميكا ثم قطعها الدفاع بعد ذلك ويواصل لاعبو الأهلي الضغط لإحراز هدف التقدم على الجانب الآخر اعتمد فريق سيراميكا على الهجمات المرتدة.

وشهدت الدقيقة 29 هجمة منظمة للأهلي بعد تمريرة من الشحات إلى معلول لكن عرضية الأخير اصطدمت بدفاع سيراميكا الذي تصدى لها قبل أن تصل إلى والتر بواليا لتضيع الفرصة ويستمر فرض سيراميكا للتعادل السلبي على فريق الأهلي. 

شهدت بداية الشوط الثاني باستحواذ فريق سيراميكا على مجريات اللقاء في محاولة منهم لخطف هدف التقدم ، وشهدت الدقيقة 49 تمريرة أرضية لسيراميكا داخل منطقة الجزاء يقابلها أحمد محسن بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تخرج أعلى مرمى الشناوي إلى خارج الملعب، ويواصل سيراميكا الضغط على فريق الأهلي في بداية الشوط الثاني لإحراز هدف التقدم وسط توتر في دفاعات الأهلي.

يعود الأهلي قبل نهاية المباراة بربع ساعه ويحاول السيطرة علي مجريات الامور وينجح محمود كهربا نجم الفريق في إحراز هدف التقدم بالدقيقة 78 من تمريرة سحرية من اللاعب مجدي افشة ويستمر ضغط الأهلي لتعزيز الهدف  في الدقيقة 90 يلغي حكم اللقاء هدف بعد اللجوء الي الفار بداعي التسلل  من تمريرة بينية خلف دفاعات سيراميكا وصلت عند محمد شريف لكنها أهدرها لتصل عند كهربا يسددها في المرمى الخالي من الحارس ويتم إلغاؤه وفي الوقت بدل الضائع من الضائع  يضيف وليد سليمان الهدف الثاني وينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين دون رد.

بهذا الفوز يتصدر النادي الأحمر في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز، برصيد 13 نقطة، من خمس مباريات خاضها، حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في مباراة أمام وادي دجلة بدون أهداف، ولم يخسر.

وفي المقابل، يحتل فريق سيراميكا كليوباترا، المركز السابع في جدول الترتيب، برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، حيث فاز في مباراتين، وتعادل في واحدة وخسر في مثلها كانت أمام فريق بيراميدز.

الجريدة الرسمية