Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أبو الدهب: أتوقع تأجيل مباراة القمة وأفضل التحكيم المصري

رياضة 19_2020-637337311153430996-343
الأهلي والزمالك

محمود درويش

أكد محمود أبو الدهب، نجم الكرة المصرية السابق، أنه غير متفائل تمامًا بشأن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع والمقرر إقامتها 18 أبريل الجاري. 


تأجيل القمة 
وقال أبو الدهب في تصريحات لبرنامج "البريمو" عبر قناة "Ten": "أتوقع تأجيل المباراة رغم تأكيد اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد على إقامة المباراة في موعدها المحدد، كما أتمنى التزام اللجنة بقرارها بشان إسناد المباراة إلى طاقم تحكيم مصري حال إقامتها في موعدها، فهناك العديد من الحكام الجيدين في الدوري العام، ولا داع لاستدعاء طاقم تحكيم أجنبي خاصةً في ظل الظروف التي يمر بها الجميع نظرًا لجائحة كورونا".

بيان اتحاد الكرة
وكان اتحاد الكرة أصدر بيانًا رسميًا لتوضيح موقفه النهائي من إسناد إدارة مباراة الأهلي والزمالك فى مسابقة الدوري لطاقم حكام مصري.

وجاء نص بيان اتحاد الكرة على النحو التالي:

"يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم مجددًا على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري وحكامه الذين يعدون الأفضل على مستوى القارة الأفريقية، وهو الأمر الذي يستند إليه الاتحاد المصري في إدارته لمسابقاته المحلية، مما يجعل الحكم المصري هو الخيار الأفضل لإدارة لقاء القمة المقبل ضمن مسابقة الدوري الممتاز".

التوقيت الأنسب
و"يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على أنه رغم احترامه لرؤية عناصر المسابقة كافة، إلا أن التوقيت الحالي يعد الأنسب في العودة مرة أخرى لإسناد مهمة إدارة مباراة القمة إلى الحكام المصريين الذين يلقون دائما كل التقدير في المسابقات الأفريقية التي يتواجدون في مبارياتها ببطولاتها المختلفة بشكل دائم وإيجابي وبفاعلية.

ويأمل الاتحاد المصري أن يجد حكامه الأكفاء التشجيع الملائم من كل الأطراف لما في ذلك من ارتقاء باللعبة".

مصلحة المسابقة
"إن الاتحاد المصري لكرة القدم، وهو يؤكد على هذه المعاني فإنه يضع نصب عينيه في الوقت نفسه مصالح أطراف المسابقة كافة ومصلحة المسابقة ذاتها ومدى تأثيرها على الكرة المصرية بشكل عام، وسعيًا نحو وضعها في مكانتها الملائمة على مستوى العالم وهي تحتفل هذا العام بمرور مائة سنة على انطلاقتها؛ الأمر الذي يجعلها في مصاف متقدمة ومحط أنظار دول عديدة.

إن كل هذه المعاني الإيجابية تجعل الاتحاد المصري على ثقة بدعم كافة الأطراف على كل مستوياتها لهذا التوجه الذي آن الأوان للتمسك به".

ويلتقي الأهلي والزمالك يوم 18 أبريل الجاري بإستاد القاهرة فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الرابعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements