رئيس التحرير
عصام كامل

مين السبب.. اشتباكات بين أصحاب المحال بالشرقية حول سبب النيران | فيديو

فيتو
نشبت مشادات كلامية تطورت لاشتباكات بالأيدي بين عدد من أصحاب المحال المحترقة بمحيط محطة سكك حديد الزقازيق محافظة الشرقية حيث تبادلوا الاتهامات حول سبب الحريق.


أصحاب المحال المتضررة
وقال أحد أصحاب المحال المتضررة في حريق الزقازيق: إن صاحب الكشك الخشبي الذي اندلعت الشرارة الأولى منه هو السبب في الحريق الذي أدى لتدمير محتويات المحال المجاورة بالكامل بسبب قيامه بعمل وصلات كهربائية عشوائية، فيما أشار آخر إلى قيام أحد البائعين بإشعال النيران في بعض المخلفات بجوار الكشك.

كان اللواء إبراهيم عبد الغفار، مساعد الوزير لأمن الشرقية، تلقى إخطارًا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية بورود بلاغ من مأمور السكة الحديد بنشوب حريق هائل بنطاق محطة السكة الحديد.

وكشف التقرير المبدئي الذي أُجري من قبل المعمل الجنائي والنيابة العامة التحريات الأولية والفحص لموقع حريق محال محطة قطارات الزقازيق أن حريقا شب داخل أحد الأكشاك الخشبية للبائعين إثر ماس كهربائي نشب بأحد المحال التجارية وامتد لباقي المحال الواقعة بجواره.

قوات الحماية المدنية
ونجحت قوات الحماية المدنية بالشرقية في إخماد حريق شب مساء أمس بالقرب من محطة قطار الزقازيق، وحاصر رجال الإطفاء النيران قبل تسلله داخل محطة القطار والمباني المجاورة.

وكان اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد الوزير لأمن الشرقية تلقى إخطارًا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية بورود بلاغ من مأمور السكة الحديد بنشوب حريق هائل بنطاق محطة السكة الحديد.

وتوجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم بمنطقة نفق المشاة أسفل السكك الحديدية وذلك للوقوف على ملابسات نشوب حريق في الأكشاك الكائنة في نفق المشاة التابع لهيئة السكك الحديدية.

وقد أكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية أنه تنفيذاً لتعليمات المحافظ للأجهزة التنفيذية، تم فصل التيار الكهربائي عن منطقة النفق والمناطق السكنية المحيطة وعمل كردون أمني حول منطقة الحادث حفاظًا على حياة المواطنين وحتى يتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق.

خسائر بشرية
وأضافت المتحدث الرسمي أنه تم الدفع 5 سيارات دفاع مدني و٣ سيارات إسعاف.

وأضافت: لم يتم تسجيل أي حالات إصابات أو وفيات، وتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق وإخماده تمامًا.

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم محافظة الشرقية أنه عقب السيطرة على حريق عدد من الأكشاك بمنطقة نفق المشاة أسفل السكك الحديدية بمدينة الزقازيق.

لجنة فنية وهندسية 
كلف محافظ الشرقية، المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ بتشكيل لجنة فنية وهندسية للوقوف على أسباب الحريق والأضرار والتلفيات الناتجة عنه.



وقالت "عبد العظيم": إن الحصر الأولى  لعدد الأكشاك التي نشب الحريق بها بلغ ٢٠ كشكًا ومحلًا بنفق المشاة أسفل السكك الحديدية، مشيرة إلى وصول الأدلة الجنائية مكان الحريق لإجراء التحقيقات اللازمة والوقوف على ملابسات وأسباب الحريق.

الجريدة الرسمية