رئيس التحرير
عصام كامل

مياه الدقهلية تعلن حالة الطوارئ وتسحب الأمطار من شوارع المحافظة

أعمال مياه الدقهلية
أعمال مياه الدقهلية لكسح مياه الأمطار
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ حالة الطوارئ بكافة مناطق المحافظة، وذلك تنفيذًا لتعليمات المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.


وكلف نصر بضرورة تواجد مديري المناطق التابعة، والإدارات الفنية في محل عملهم، ورفع درجة الاستعداد القصوى، وجاهزية المعدات والمحطات، والنوبتجيات، وسيارات الكسح، بالإضافة إلى المراجعة المستمرة، والتنسيق مع الوحدات المحلية ومجالس المدن، وذلك لحين انتهاء موجة الطقس السيئ التي تضرب المحافظة.

13 صورة ترصد رفع آثار موجة الطقس السيئ بالمنصورة

كما شدد على الإبلاغ بأي أحوال طارئة في حينها لإدارة الخط الساخن، وأمر بكسح مياه الأمطار أول بأول من شوارع المحافظة، بواسطة أفراد ومعدات الشركة.




وفي ذات السياق، كثفت قيادات محافظة الدقهلية أعمالها في كسح مياه الأمطار وتجمعات المياه بالشوارع بسبب سقوط أمطار غزيرة خاصة على مدينة.



ووجه مختار لرؤساء الوحدات المحلية وكافة القطاعات بضرورة التعامل الفوري مع موجة الطقس السيئ ورفع درجة الطوارئ وشفط تجمعات الأمطار بكافة النواحي والتواجد الميداني بالشارع للتعامل مع أي ظروف طارئة.



وأكد أن كافة أجهزة المحافظة بدأت أولا بأول في التعامل الفوري مع تجمعات الأمطار باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه.


وكان محافظ الدقهلية أصدر توجيهاته برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السيئ والتعامل الفوري معها وإصلاح أية أعطال أو أعمدة إنارة على الفور وتلبية مطالب المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم.



ووجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث، حرصا على حياة المواطنين وأرواحهم. 




وكانت محافظة الدقهلية شهدت منذ الساعات الأولى من اليوم الخميس تقلبات جوية وعاصفة وأمطار ملحوظة. 

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أي طارئ والتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة .

ووجه محافظ الدقهلية كافة رؤساء مجالس المدن والوحدات المحلية  بالتعامل أول بأول، مع التقلبات الجوية واستمرار حملات الفحص والتحري. 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أكدت، بدء تكون السحب المتوسطة والمنخفضة على مناطق متفرقة نتيجة الحمل الحراري على أن تتطور خلال الساعات المقبلة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن السحب يصاحبها سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على غرب البلاد وتكون غزيرة على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء. 

حالة عدم الاستقرار
وتبدأ اليوم حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة غدا مع سقوط أمطار غزيرة.

وأوضح اللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أنه بدءا من اليوم وحتى يوم الجمعة تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
 
انخفاض درجات الحرارة
وأضاف اللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تعاود الانخفاض يوم الخميس المقبل بقيمة ٦ درجات مئوية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الرياح نشطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال سيناء وشمال الصعيد، مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.
الجريدة الرسمية