رئيس التحرير
عصام كامل

من القدم إلى اليد.. مدخل الإسكندرية تائه بين تماثيل اللاعبين | صور

تمثال لاعب اليد بدلا
تمثال لاعب اليد بدلا من القدم
أصبح تطوير مدخل الإسكندرية الصحراوي المواجه لهيبر كارفور لغزا حار  مسئولو المحافظة في حله، ففى يونيو ٢٠١٩ أي قبل عام ونصف العام قام المحافظ الأسبق الدكتور عبد العزيز قنصوه  ، بافتتاح تطوير الميدان ووضع تمثال لاعب كرة القدم ونافورة بتبرع ودعم من مؤسسة الأهرام، بمناسبة كأس الأمم الأفريقية واستضافة المدينة للمجموعة الثانية بالبطولة. 


وفي إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم لكرة اليد والتي تستضيف الإسكندرية إحدي مجموعتها خلال الشهر الجاري، أعلنت محافظة الإسكندرية عن تفقد  أحمد جمال نائب المحافظ، أعمال تطوير وتركيب "تمثال لاعب كرة اليد" مواكبة لحدث استضافة كأس العالم لكرة اليد، وذلك بمدخل الإسكندرية والذي يربط مدخل الإسكندرية الصحراوي بالطريق الزراعي والطريق الدائري ومحور التعمير والطريق الدولي. 

جولة تفقدية لنائب محافظ الإسكندرية لمتابعة الخدمات بالشوارع

وهو الأمر الذي أدى إلى علامات استفهام والسؤال عن كيف تتم أعمال تطوير الميادين بالمدينة، وتطوير ميدان سبق أن تم تطويره منذ أقل من عامين، ولماذا لم يتم تطوير أماكن أخرى تحتاج التطوير. 


من جانبه أوضح نائب المحافظ أحمد جمال، أن تركيب تمثال لاعب كرة اليد بدلا من كرة القدم، جاء في ضوء توجيهات محافظ الإسكندرية الذي وجه بتغيير العمل الفني بالميدان لمواكبة الأحداث المهمة التي تمر بها المحافظة وهو الاستعداد لبطولة كأس العالم لكرة اليد والتي تستضيف المدينة أحدي المجموعات بها، وكذلك تم رفع كفاءة أعمال التطوير التي تمت من قبل، وكذلك تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق والميادين الهامه استعداد للبطولة.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد تابع التجهيزات النهائية لاستضافة كأس العالم 27 لكرة اليد للرجال مصر 2021". مؤكدا علي رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات وأجهزة المحافظة لاستقبال هذا العرس الرياضي والذي من المقرر انطلاقه خلال أيام. 

يأتي ذلك في إطار دعم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والوازارات المعنية لهذا الحدث الرياضى العالمي. 


وأوضح الشريف أنه في ظل الإجراءات الإحترازية لمجابهة فيروس كورونا، كثفت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية الاستعدادات لاستضافة البطولة والتي بدأت منذ العام الماضي، لإظهار الإسكندرية بالشكل الذي يليق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط أمام أهلها وزوارها من دول العالم. 







الجريدة الرسمية