Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مطرانية المنيا تؤكد الاعتداء على 30 كنيسة ومبنى خدمى بالمحافظة

محافظات

احمد علم الدين


أكد ارمنيوس المنياوى، المتحدث باسم مطرانية المنيا أن المطرانية أعدت إحصائية عن الاعتداءات التي تمت على الأقباط في المحافظة في جميع مراكز المنيا.

وأشارت إلى أنه تم الاعتداء على مطرانية السيدة العذراء للأقباط الأرثوذكس بمركز ديرمواس جنوب المنيا، ما نتج عنه تحطيم واجهة المطرانية تمامًا.

أضاف المنياوى أنه تم إشعال النيران في كنيسة مارمينا بمنطقة أبو هلال بالمنيا والمركز الطبي التابع لها، ما نتج عنه التهام كل محتويات الكنيسة والمركز وإطلاق الرصاص على كنيسة الأنبا موسى الأسود بمنطقة أبو هلال بالإضافة إلى إشعال النيران في صيدلية وعيادة ملك لأطباء أقباط معروفين بمنطقة أبو هلال.

واستكمل المنياوى حديثه قائلا: " تم الاعتداء على الكنيسة المعمدانية بمركز بني مزار بالمنيا وإشعال النيران بكنيسة الأمير تادرس الشطبي والباخرة الذهبية الملحقة بالكنيسة بكورنيش المنيا، ما نتج عنه التهام الحريق لكل محتويات الكنيسة والباخرة "، مضيفا أنه تم إشعال النيران في إحدى الكنائس التابعة لطائفة الآباء اليسوعيين بالمنيا.

أما عما حدث في جنوب المحافظة، فقد تم إشعال النيران في ثلاث كنائس بدير السيدة العذراء والأنبا إبرام بقرية دلجا بالمنيا وهى "كنيسة العذراء الأثرية من القرن الثالث وكنيسة مارجرجس وكنيسة الأنبا انطونيوس بالإضافة إلى إشعال النيران في مبنى الخدمات التابع لدير السيدة العذراء والأنبا إبرام بقرية دلجا بالمنيا ومكتب الأسقف وإضراب النيران في مكتب القس أنجيلوس كاهن كنيسة العذراء والأنبا إبرام بدلجا.

وبعيدا على الاعتداء على الكنائس ذكر ارمنيوس أنه تم الاعتداء على 20 من منازل وممتلكات وورش ومحال الأقباط بقرية دلجا، مما نتج عنه إصابة 3 مواطنين بطلق خرطوش، والاعتداء على مدرسة راهبات القديس يوسف بالمنيا، كما لقي المواطن القبطي إسكندر طوس مصرعه من قرية دلجا بالمنيا، بعد اقتحام منزله وإطلاق النيران عليه.

وأشار المنياوى إلى أن أنصار مرسي استهدفوا مطرانية ملوى وأشعلوا النيران بها ومنازل ومحال مسيحيَّ أبو قرقاص، وتم سرقة بضائع سنتر ماهر بهيج التي تعادل تكلفتها 9 ملايين جنيه وأشعلوا النيران به حتى التهمت النيران كل محتويات طوابقه الثلاثة وتم وسرقة مبلغ مالي يبلغ مليون جنيه بأبو قرقاص، وإشعال النيران في صيدلية بأبو قرقاص.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements