Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ المنوفية يتابع تنفيذ مبادرة «حلوة يا بلدي» بشبين الكوم

محافظات

محمود شاكر


تابع الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، العمل بالشوارع المشاركة بمبادرة «حلوة يا بلدي» بشبين الكوم.

وقدم المحافظ الشكر للمشاركين من الطلاب والطالبات والعاملين بالوحدات المحلية في مبادرة «حلوة يا بلدي»، وجميع الجهات والمؤسسات المدنية والفرق التطوعية على ما يبذلونه من جهد للحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين.

كما طالب المحافظ الجميع بالحفاظ على المجهود المبذول في تجميل الشوارع وعلى الأشجار التي تم زراعتها خلال حملة "حلوة يا بلدى"، مؤكدًا أن النظافة منظومة لا تعتمد فقط على رفع القمامة ورصف الشوارع لكنها تتطلب رفع الوعى البيئى لدى المواطنين بأهميتها وأهمية القضاء على التلوث السمعى والبصرى.

وشدد على الجهات التنفيذية بتذليل كافة العقبات التي تواجه الشباب في تنفيذ المبادرة لتحقيق الهدف المرجو منها وهو تدعيم روح الولاء والانتماء لدى المشاركين، وتعميق التواصل بين شباب وإرسال رسالة للعالم بأن مصر دولة متحضرة وآمنة.

ويبدأ الشباب المشاركون بالعمل من الساعة الثامنة صباحا يوميا يقومون برفع القمامة وإزالة مخلفات البناء، وتجميل الأسوار، إصلاح وتركيب البلدورات، ودهان أعمدة الإنارة.

وأسفرت الحملة في الثلاث أيام الأولى عن رفع 854 طن قمامة، و628 طن مخلفات هدم، و507 أمتار مكعب أتربة، وتركيب وصيانة 250 كشاف إنارة، وإصلاح وتركيب 375 متر بلدورات، وتسوية 15.8 كم طرق، ورصف 453 مترا، وزراعة 592 شجرة، كما تم توقيع الكشف الطبى على 398 حالة من خلال القوافل الطبية المشاركة بالحملة بالأماكن الجارى بها العمل.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements