رئيس التحرير
عصام كامل

"ماتوا علشان نعيش".. شهداء الجيش الأبيض في المنيا | صور

شهداء الجيش الأبيض
شهداء الجيش الأبيض في المنيا
رغم محاولات الأطقم الطبية لحماية أنفسها من فيروس كورونا، إلا أنه طال عددا لا يستهان به من الجيش الأبيض وأطاح بالبعض من ذويهم. البعض استطاع النجاة وانتصر على الفيروس والبعض الآخر فقد حياته أثناء محاربته. 

قدر الله تعالى في ظل جائحة كورونا بأن يستشهد عدد من ابطال الجيش الأبيض داخل محافظة المنيا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد أثناء مجابهتهم لذلك الفيروس.

هم الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل إنقاذ مصابي فيروس كورونا، حيث قُدِر لهم أثناء فترة عملهم بأن يستشهدوا كأبطال، أسماء أطباء وهيئة تمريض سجلوا أسمائهم في قائمة شهداء الجيش الأبيض بحروف من ذهب. 

«فيتو».. تسطر لكم أسماء شهداء الجيش الأبيض في المنيا الذين ضحوا بحياتهم أثناء مجابهتهم لفيروس كورونا - كوفيد 19.  



الشهيد الدكتور سيد نادي كامل
توفي الشهيد الدكتور سيد نادي كامل أخصائي حميات بمركز سمالوط، داخل مستشفى عزل ملوى والذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. 



الشهيد الدكتور عماد حبيب
ونعت نقابة الأطباء في المنيا، طبيبا يعمل بمستشفى مركز مغاغة العام في أقصى شمال المحافظة، بعد وفاته متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وأصدرت النقابة بيانًا نعت فيه الشهيد الدكتور عماد حبيب، استشارى الباطنة بمستشفى مغاغة، والذي وافته المنية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.
 
الشهيد الدكتور محمود البطل
كما نعت نقابة أطباء المنيا، الدكتور محمود البطل، استشارى النساء والتوليد بمستشفى مغاغه ، ليعد ثانى أطباء مستشفى مغاغه المتوفيين بالفيروس والثالث بين أطباء المحافظة


الشهيد الدكتور عاطف محمود سالم
كما استشهد الدكتور عاطف محمود سالم، استشاري الجراحة العامة ومكافحة العدوى، والذي وافته المنية متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 


الدكتور وردانى حسن عيد
كما نعت نقابة أطباء المنيا ، الدكتور وردانى حسن عيد،استشارى الجراحة ومدير مستشفى العدوة سابقا، الذى توفي متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليعد خامس أطباء المحافظة الذين يتوفي بالفيروس.


الشهيد الدكتور إسكندر صادق
كما قدر الله تعالى أن يُستشهد الدكتور إسكندر صادق استشارى الأنف والآذن، كشهيد الواجب الذى وافته المنية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وعلى جانب آخر، كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، بمتابعة سير العمل بمستشفى عزل ملوي، للاطمئنان على تقديم الخدمة الطبية للمرضي، واتخاذ التدابير الازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

ورافق نائب المحافظ خلال الجولة، الدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، حيث تفقد قسم العزل، وتابع سير العمل به للوقوف على الاحتياجات الفعلية، ومدى توافر المستلزمات الطبية والوقائية، والاستماع للمرضي، والاطمئنان عليهم.

واستمع نائب المحافظ، للمتعافين من كورونا ، وكيفية اصابتهم بالعدوى، مناشداً اياهم بتقديم التوعية لذويهم، واهليهم، بعد عودتهم سالمين لمنازلهم، والتأكيد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، والاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، من الالتزام بالتباعد، وارتداء الماسكات، وعدم التواجد بالتجمعات التي من شأنها نقل العدوى، متمنياً دوام الصحة لهم.

وأكد أن المحافظ يتابع عن كثب الوضع الصحي بالمحافظة وكافة التطورات والتفاصيل الخاصة بالمنظومة الصحية، والوضع الحالي داخل المستشفيات بالمحافظة.

واطمئن نائب المحافظ على حسن سير العمل، والتزام الأطقم الطبية باستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا، وكذلك اتباع الإجراءات الوقائية، لتمكينهم من أداء واجبهم على أكمل وجه وللحفاظ على سلامتهم، موجهاً الشكر لكافة الاطقم الطبية والتمريض لجهودهم المخلصة في مواجهة الازمة. 
الجريدة الرسمية