Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قبل وفاته.. تعرف على آخر رسالة من مطران بني مزار لأهل المنيا

محافظات 157356664_4148381031838543_8866696507519144190_o
الأنبا أثناسيوس مطران بني مزار بالمنيا

أحمد علم

في السابع من شهر يناير الماضي لعام 2021 هنأ الأنبا أثناسيوس مطران بني مزار بالمنيا، والذي وافته المنية اليوم الجمعة عن عمر يناهز ثلاثة وسبعين عاما، متأثراً بأمراض القلب قائلا: بسم الآب و الابن والروح القدس إله واحد آمين. 


خدام شعب إيبارشية بني مزار
 

أبنائي الأحباء كهنة وخدام و شعب إيبارشية بني مزارر والبهنسا؛ أود أن أهنئكم ببدء العام الجديد وعيد ميلاد مخلصنا الصالح ربنا يسوع المسيح، ونسأله أن يرفع الوباء عن شعبه وعن العالم أجمع، وتكونوا محفوظين في ستر العلي.

القديس بولس الرسول 


وأضاف: يقول القديس بولس الرسول: ”فإذ قد تشاركَ الأولادُ في اللحم والدم اشترك هو أيضاً كذلك فيهما لكي يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت، أي إبليس”. (عب2: 14)

فنحن أعضاء جسمه، من لحمه ومن عظامه (أف5: 30)، الذي ولد به في ملء الزمان ” مولوداً من امرأة “(غل4:4)، هذا هو ربُّ الكنيسة و مخلّصها (أف4: 29).

ويركز القديس يوحنا في رسالته الأولى ويقول: ”لأجل هذا أُظهر ابن الله لكي ينقضَ أعمالَ إبليس” ( 1يو3: 8 )، و لدينونةٍ أتى يسوع إلى هذا العالم (يو9: 39).

وتعد تلك التهنئة آخر رسالته قدمها الأنبا أثناسيوس مطران بني مزار بالمنيا، لشعب المنيا.


وكانت مطرانية بنى مزار البهنسا، قد أعلنت اليوم فى بيان لها وفاة الانبا اثناسيوس، مطران بنى مزار البهنسا.

وقال مصدر بالمطرانية إنه سوف يتم تشييع الجنازة اليوم من مطرانية بنى مزار وأنه من قرية أوسيم الجيزة، وقد تم رسامته أسقفا بمطرانية بنى مزار فى عام 2001.

وأضاف المصدر أن صلاة الجنازة سوف تبدأ الساعة الخامسة من مساء اليوم من داخل مطرانية بنى مزار، وذلك بحضور لفيف من الأساقفة والمطارنه وشعب الكنيسة 

 "دير العذراء" 
وفى سياق متصل، ولد الأنبا أثناسيوس في 27 أبريل عام 1948 بمدينة أوسيم، بمحافظة الجيزة باسم ادوارد عدلي نسيم، وانضم إلى دير العذراء (السريان) في وادي النطرون في 7 ابريل 1975، وترهب بالدير ذاته في 3 مايو 1975 باسم الراهب موسى السرياني.
 
ونال الأسقف الراحل درجة القسيسية في 3 يناير 1978 ورتبة القمصية في 24 اغسطس 1980، وسيم أسقفًا يوم 9 سبتمبر 2001

"تغيب عن لقاء البابا تواضروس"
ويجدر بالإشارة، أنه في مارس لعام 2015 استقبل أساقفة مطرانيات المنيا السبع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أثناء زيارته لمحافظة المنيا الأسبوع الماضي، والتي امتدت من مساء الأحد إلى مساء الأربعاء الماضيين، بينما تغيب أسقف واحد عن فعاليات زيارة البابا.

"أمراض القلب" 
وكشفت مصادر كنسية أن الأنبا أثناسيوس أسقف بني مزار، لم يتمكن من استقبال البابا تواضروس أو حضور أي من فعاليات الزيارة، بسبب خضوعه للعلاج بإحدى مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية، جراء إصابته بعدد من أمراض القلب والأعصاب.

"سان فرانسيسكو" 
ولفتت نفس المصادر أن الأنبا أثناسيوس، أسقف بني مزار والبهنسا، منع من قبل الأطباء في ولاية "سان فرانسيسكو" الأمريكية من السفر أو ركوب الطائرة، بسبب تداعيات إصاباته بانسداد جزئي بشرايين القلب يستلزم ملاحظة دقيقة ومستمرة.وأضافت نفس المصادر أن البابا تواضروس على علم بالظروف المرضية لأسقف بني مزار، ويتابع حالته ويداوم السؤال عن صحته، وأن كهنة مطرانية بني مزار توجهوا لمطرانية سمالوط، أول محطات زيارة البابا للمنيا، نيابة عن أسقفهم وحضروا معه لقاءه بكهنة المنيا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements